رياضة

الدوريّ الأميركيّ بكرة السلّة للمحترفين ناغتس يوقف يوتا جاز وكليبرز يتصدّر

أوقف دنفر ناغتس سلسلة من 11 فوزاً توالياً (الأطول هذا الموسم) ليوتا جاز بالفوز عليه 128-117 ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بفضل 47 نقطة لنجمه الصربي نيكولا يوكيتش، في حين انتزع لوس أنجليس كليبرز صدارة المنطقة الغربية.

وضرب يوكيتش بقوة بتسجيله 47 نقطة بينها 22 في الربع الأول رفعها إلى 33 في نهاية الشوط الأول وأضاف 12 متابعة ليحقق «الدبل دبل» العشرين هذا الموسم.

ونوّه يوكيتش بفوز فريقه بقوله «في الوقت الحالي، يُعتبر جاز أفضل فريق في الدوري، يلعبون بشكل مدهش ويسدّدون بشكل رائع وحققوا 11 فوزاً توالياً».

هذا، ونجح جاز في تقليص الفارق إلى أقل من 10 نقاط في الربع الثالث، لكن الكلمة الأخيرة كانت لناغتس بفضل الاحتياطيّين جاي مايكل غرين وفاكوندو كامباتزو اللذين سجلا 9 و6 نقاط توالياً في الربع الأخير ليخرج فريقهما فائزاً بفارق 9 نقاط.

وفي لقاء آخر، عاد لوس أنجليس كليبرز من فوز صريح على نيويورك نيكس 129-115 بفضل 28 نقطة لنجمه كواهي لينارد.

وبعد أن تقدّم كليبرز بفارق مريح خلال مجريات المباراة نجح نيكس بتقليص الفارق إلى نقطتين فقط في مطلع الربع الأخير، لكن كليبرز ردّ بتسجيل النقاط التسع التالية ليحسم النتيجة بنسبة كبيرة.

وكان جوليونس راندل أفضل مسجل في صفوف الخاسر، صاحب افضل دفاع في الدوري، مع 27 نقطة.

وبهذا الفوز انتزع كليبرز صدارة المنطقة الغربية على حساب يوتا جاز مع سجل هو الأفضل في الدوري حتى الآن إذ يتضمن 16 انتصاراً و5 هزائم.

وفي مباراة ساخنة، حقق واشنطن ويزاردز فوزاً مثيراً على بروكلين نتس 149-146.

وكانت المواجهة بين أفضل الهدافين لهذا الموسم، برادلي بيل في صفوف ويزادرز وكيفن دورانت مع نتس، فسجل كل منهما 37 نقطة لكن الأول سجل سلّة حاسمة منحت التقدم لفريقه 146-144 قبل نهاية المباراة بـ8 ثوان. وغاب عن نتس نجمه جيمس هاردن بداعي الإصابة في فخذه.

وفي مباراة أخرى، قلب فيلادلفيا سفنتي سيكسرز تخلّفه أمام انديانا بايسرز بفارق 16 نقطة قبل أقل من 10 دقائق على نهاية المباراة ليفوز عليه 119-110 بفضل 27 نقطة لتوبياس خاريس بينها 10 في الربع الأخير ليحقق فوزه السادس في آخر 7 مباريات. وخاض فيلادلفيا المباراة بغياب نجمه الكاميروني جويل امبييد الذي يعاني من أوجاع في ظهره.

يُذكر أنها المرة الأولى التي يفوز فيها فيلادلفيا في غياب امبييد هذا الموسم. وفي مباراتين أخريين، فاز مينيسوتا تمبروولفز على كليفلاند كافالييرز 109-104 وتورونتو رابتورز على أورلاندو ماجيك 115-102.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى