رياضة

قائمة اللاعبين الأكثر تتويجاً بمونديال الأندية توني كروس في المقدّمة ورونالدو وصيفاً

تنطلق بعد غدٍ الخميس في قطر منافسات النسخة السابعة عشرة من بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، وتستمرّ حتى 11 شباط الحالي.

وستقام منافسات هذه النسخة الاستثنائية لبطولة كأس العالم للأندية، بمشاركة 6 أندية، وهي: الدحيل القطري (المستضيف)، والأهلي المصري (بطل أفريقيا)، وبايرن ميونيخ الألماني (بطل أوروبا)، وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي (بطل آسيا)، وتايغرز المكسيكي (بطل كونكاكاف)، إضافة إلى ممثل أميركا الجنوبية فريق بالميراس البرازيلي بطل «كوبا ليبرتادوريس» وكان من المقرّر أن تشارك 7 أندية، لكن فريق أوكلاند سيتي النيوزلندي بطل أوقيانوسيا، قد اعتذر عن المشاركة بسبب قيود السفر نظراً لتفشي وباء فيروس كورونا.

ويُعدّ الألماني توني كروس لاعب خط وسط فريق ريال مدريد الإسباني، أكثر المتوّجين بلقب بطولة كأس العالم للأندية، حيث سبق له الفوز 5 مرات باللقب، متقدماً على النجمين العالميين البرتغالي كريستيانو رونالدو الهدّاف التاريخي لريال مدريد والحالي ليوفنتوس، والأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة.

وفاز كروس بكأس العالم للأندية مرة واحدة مع بايرن ميونخ الألماني في نسخة العام 2013، قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد ويحقق اللقب بقميص «المرينغي» 4 مرات، في الأعوام (2014، و2016، و2017، و2018).

ويحتلّ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المركز الثاني في قائمة اللاعبين الأكثر تتويجاً بكأس العالم للأندية، حيث سبق له الفوز باللقب في 4 مناسبات.

وتوّج رونالدو بكأس العالم للأندية مرة واحدة مع مانشستر يونايتد في العام 2008، وبعد ذلك حقق اللقب مع ريال مدريد 3 مرات وكانت في الأعوام (2014، و2016، 2017).

ويتقاسم النجم البرتغالي المركز الثاني مع عدد من زملائه السابقين، وفي مقدمهم الإسباني سيرجيو راموس، في الأعوام (2014 و2016 و2017، و2018)، إضافة إلى الفرنسي رافائيل فاران والإسباني ناتشو فرنانديز، والبرازيلي مارسيلو، والإسباني داني كارفاخال، والكرواتي لوكا مودريتش، والإسباني إيسكو، والفرنسي كريم بنزيما.

أما ميسي، فقد توج بلقب بطل كأس العالم للأندية 3 مرّات، في الأعوام (2009 و2011 و2015)، ويتقاسم المركز الثالث في ترتيب أكثر اللاعبين تتويجا بهذا اللقب، مع عدد من زملائه في الفريق الكتالوني، وفي مقدمهم: البرازيلي داني ألفيس، والثلاثي الإسباني سيرجيو بوسكيتس، وأندرياس إنييستا وجيرارد بيكيه، إضافة إلى ثنائي ريال مدريد، البرازيلي كاسيميرو والإسباني لوكاس فاسكيز. وستنطلق البطولة الخميس المقبل بمواجهة بين تايغرز المكسيكي، وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي.

وسيشهد اليوم نفسه لقاء «الديربي» العربي بين الأهلي المصري بطل أفريقيا، وصاحب الضيافة الدحيل القطري، في الدور ربع النهائي للمونديال

وسيكون الفائز في «الديربي» العربي على موعد في الدور قبل النهائي، مع بايرن ميونخ الألماني حامل لقب دوري أبطال أوروبا، يوم الاثنين المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى