عربيات ودوليات

تونس: استشهاد 4 جنود أثناء ملاحقة إرهابيين على حدود الجزائر

أعلنت وزارة الدفاع التونسية، أمس، استشهاد 4 جنود تونسيين بانفجار لغم أرضي زرعه إرهابيون قرب الحدود الجزائرية.

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع التونسية، الرائد محمد زكري، مقتل أربعة جنود تونسيين بانفجار «لغم تقليدي الصنع في جبل المغيلة في القصرين» قرب الحدود مع الجزائر. وبحسب موقع «موزاييك» التونسي، فإن جبل مغيلة يقع بين ولايتي القصرين وسيدي بوزيد، هو مكان تحصّن «المجموعات التكفيرية الإرهابية» التابعة لما يُسمّى «تنظيم جند الخلافة» المبايع لتنظيم «داعش» الإرهابي والذي كان قد انشق سابقاً عما يُسمّى كتيبة «عقبة بن نافع» التابع لتنظيم «القاعدة بالمغرب الإسلامي».

وبحسب الموقع، تتنقّل هذه المجموعات بين جبلي السلوم ومغيلة فيما تتحصّن المجموعات الإرهابية أخرى بين جبال السمامة والشعانبي والأجرد وطم صميدة من ولاية القصرين وفي جبال الكاف وجندوبة، وتقوم هذه المجموعات بغرس الألغام في الطرقات التي تمرّ من خلالها القوات العسكرية أثناء تعقب المجموعات الإرهابية.

بدوره، قدّم رئيس الحكومة الجزائرية، هشام مشيشي، التعازي لعائلات الجنود ووجه بتوفير كافة عناصر العناية والرّعاية اللازمة لأفراد عائلتهم.

وقال المشيشي في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام التونسية: «إن هذه العملية لن تثنينا على مواصلة جهودنا من أجل محاربة الإرهاب ودحره»، مؤكداً أن البوصلة يجب أن تبقى دائماً في اتّجاه حماية الوطن وتحقيق مصالح الشعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق