رياضة

الدوريّ الأميركيّ بكرة السلّة للمحترفين كليبرز يعوّض أمام نتس ودونتشيتش ينقذ مافريكس

بعد خسارة فريقه في اللحظات الأخيرة أمام بروكلين نتس، عاد اللاعب بول جورج بحافز أكبر لقيادة لوس أنجليس كليبرز إلى تحقيق الفوز على كليفلاند كافالييرز بنتيجة (121 ـ 99) في الدوري الأميركي للمحترفين بكرة السلة، وتجنيبه الدخول في سلسلة خسارات متتالية للمرة الأولى الموسم الحالي.

وأحرز جورج ثماني ثلاثيات، وهو رقمه الأعلى هذا الموسم، في طريقه إلى تسجيل 36 نقطة. وعلّق بعد تسجيله ثماني من أصل تسع تسديدات ثلاثية إن «الليلة الماضية كانت استعداداً رائعاً لهذه الليلة. لقد قمت بعمل سيئ في تسديداتي، قلت لنفسي إذا سنحت لي الفرصة نفسها، هذه المرة سأسجلها».

وأضاف «قام زملائي في الفريق بعمل رائع في البحث عني. لقد هيأوا لي كل شيء وأفسحوا لي المجال». وسجل زميله كوهي ليونارد 24 نقطة، وأضاف الكرواتي إيفيكا زوباك عشر نقاط و16 متابعة.

 وكان كليبرز بدأ مشوار مبارياته الخارجية من دون جورج وليونارد اللذين استُبعدا بسبب البروتوكولات الصحية لكوفيد-19.

ومن جهة كليفلاند، فقد سجل كولين سكستون 27 نقطة، وساهم داريوس غارلاند بـ23 لم تمنع فريقه من الخسارة.

وقال غارلاند: «لقد سجل بول جورج ثلاثيات أكثر من فريقنا كله. لا أعتقد أننا سنفوز بمباريات كثيرة بمجرد التسجيل من مدى النقطتين».

هذا، ولعب كليبرز من دون خدمات باتريك بيفرلي، الذي غاب عن كل المباريات الخارجية بسبب إصابة في الركبة.

وفي ميلووكي، حقق أفضل لاعب في الدوري الأميركيّ للمحترفين بكرة السلة في الموسمين الماضيين اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو «تريبل دابل» من 21 نقطة و14 متابعة و10 تمريرات حاسمة، ليقود فريقه ميلووكي باكس إلى فوز عريض بنتيجة 130-110 على إنديانا بايسرز.

 وسجل أنتيتوكونمبو سبعاً من ثماني تسديدات خلال اللعب وسبع رميات حرة من أصل ثمانٍ أيضاً، مساهماً في توسيع الفارق مع بايسرز ليصل إلى 34 نقطة قبل بداية الربع الأخير الذي لم يلعب فيه اليوناني بعد ضمان الفوز.

ورغم تسجيل دومانتاس سابونيس 33 نقطة لبايسايرز، هي الأعلى له هذا الموسم، إضافة إلى 12 متابعة، إلا أن إنديانا فشل في الصمود أمام ميلووكي.

وفي مباراة أخرى، سجل لوكا دونتشيتش وكريستابس بورزينغيس وتيم هارداواي مجتمعين 73 نقطة للإسهام بوضع حد لسلسلة من ست هزائم متتالية لدالاس مافريكس، وبالتالي الفوز بنتيجة 122-116 على أتلانتا هوكس.

وسجل دونتشيتش 27 نقطة وحقق الـ»دابل دابل» الحادي عشر مع ثماني متابعات و14 تمريرة حاسمة.

أما بورزينغيس فأحرز 24 نقطة و11 متابعة، بينما خرج هارداواي من مقاعد البدلاء ليسجل 22 نقطة.

وفي نيو أورليانز، سجل زايون ويليامسون 28 نقطة ليقود نيو أورليانز بيليكانز للفوز على فينيكس صنز 123-101، إضافة إلى سبع متابعات وست تمريرات حاسمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى