الوطن

قوات الاحتلال تقتحم الحمصة في الأغوار.. والاعتداءات تطال الخليل

واصلت قوات الاحتلال اعتداءتها على الفلسطينيين وهدمت، صباح أمس، منزلاً وشبكة كهرباء في دورا جنوب الخليل، مقتحمة مجدداً منطقة حمصة في الأغوار الشمالية.

وكانت هذه القوات قد هدمت، الأربعاء، خيماً في خربة حمصة البقيعة شمالي الضفة الغربية، نصبها متضامنون ونشطاء، وصادرت مركبتين.

وهذه هي المرة الثالثة خلال 24 ساعة، التي تعمد فيها قوات صهيونيّة إلى تنفيذ عمليات إزالة ومصادرة ممتلكات.

ودانت وزاره الخارجية والمغتربين الفلسطينية المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق المنطقة، واصفةً إجراءات الاحتلال بأنها «جريمة ضد الإنسانية، وتعكس بشاعة الاحتلال وحجم تفشي عقلية الاستعمار والعنصرية والكراهية وسيطرتها على مفاصل الحكم في دولة الاحتلال».

من جهته، قال الناطق باسم حركة «حماس» حازم قاسم إن هدم جيش الاحتلال لمساكن المواطنين في حمصة الفوقا، هو «استمرار لسياسة التطهير العرقي الذي تمارسه المؤسسات الصهيونية ضد شعبنا منذ عشرات السنين».

وأضاف: «جريمة هدم المنازل هي امتداد لمنهجية الإرهاب المنظم الذي يمارسه الكيان الصهيوني بشكل يومي ضد شعبنا في كل أماكن وجوده»، معتبراً أن هذه «الهمجية الصهيونيةلا يمكن وقفها إلا بتصعيد المقاومة الشاملة والموحّدة».

وفي الداخل المحتل، شنّت سلطات الاحتلال الصهيوني حملة اعتقالات ولا سيما في مدينة طمرة، طالت متظاهرين ضد جرائم شرطة الاحتلال، وسط دعوات للتجمّع، يوم السبت المقبل.

واعتقل الاحتلال 25 شاباً فلسطينياً على الأقل، على خلفيّة مشاركتهم في الاحتجاجات على جرائم شرطة الاحتلال، وتواطئها مع «منظمات إجرامية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى