رياضة

بطولة أستراليا المفتوحة بكرة المضرب دجوكوفيتش للدور الثانيّ وشريف لتشريف العرب

بلغ الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف أول وحامل اللقب الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة في كرة المضرب، بفوزه السهل على الفرنسي جيريمي شاردي 6-3 و6-3 و6-2 أمس الاثنين في ملبورن.

ويسعى دجوكوفيتش إلى التتويج للمرة التاسعة في أستراليا وإحراز لقبه الثامن عشر الكبير وهو سيلتقي مع الأميركي فرنسيس تيافو في الدور الثاني.

 وحقق دجوكوفيتش لقبه السابع عشر في البطولات الأربع الكبرى في النهائي العام الماضي، عندما قلب تخلفه 1-2 أمام النمسوي دومينيك تييم إلى فوز بخمس مجموعات.

وكان قد تفوّق دجوكوفيتش على شاردي في 14 مباراة جمعت بينهما حتى ولم يُحرز فيها الفرنسي أي مجموعة من أصل 33.

وعن مواجهته المقبلة ضد تيافو قال البطل الصربي: «ستكون المرة الأولى التي سأواجه» مشيراً إلى «أسلوب لعبه القتالي» وبأنه لاعب «يملك مستقبلاً واعداً أمامه».

وفي بطولة السيدات للمسابقة العالمية، تسعى اللاعبة المصرية ميار شريف عن انطلاقة مشرّفة عند مواجهة الفرنسية كلوي باكيه اليوم الثلاثاء.

وسطرت ميار شريف حروف التألق في التنس بعدما دخلت التاريخ بتأهلها للدور الرئيسي لبطولة رولان غاروس وأصبحت أول لاعبة مصرية وثاني عربية بعد التونسية أنس جابر تبلغ الدور الرئيسي لإحدى بطولات غراند سلام.

وستخوض ميار شريف منافسات الدور الأول لبطولة أستراليا المفتوحة ضد الفرنسية كلوي باكيه والتي تأهلت لهذه المرحلة من قبل 3 مرات في نسختي 2017 و2019.

وتأمل ميار شريف التقدم لتحقيق إنجاز أكبر في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس ففي حالة تخطيها الفرنسية باكيه ستواجه الفائزة من لقاء الإنكليزية جوهانا كونتا والسلوفينية كاجا جوفان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى