رياضة

بيسينا يقود أتلانتا لمواجهة اليوفي في نهائيّ كأس إيطاليا بكرة القدم

أحرز ماتيو بيسينا هدفين ليقود أتلانتا للإطاحة بحامل اللقب نابولي من كأس إيطاليا لكرة القدم بفوزه 3-1 وحجز مكان في النهائي ضد يوفنتوس.

 وتعادل الفريقان من دون أهداف في ذهاب الدور قبل النهائي الأسبوع الماضي، وتقدم أتلانتا مبكراً بتسديدة لا تصدّ من دوفان زاباتا ثم أضاف بيسينا الهدف الثاني في أول 16 دقيقة.

ودخل نابولي أجواء المباراة في الشوط الثاني وقلّص الفارق عن طريق هيرفينج لوزانو قبل أن يؤكد بيسينا انتصار أتلانتا والإطاحة بحامل اللقب بتسجيله الهدف الثالث قبل 12 دقيقة على النهاية. وسبق لأتلانتا أن فاز بكأس إيطاليا لمرة واحدة في تاريخه في موسم 1962-1963 وخسر في النهائي ثلاث مرات آخرها في 2018-2019.

وسيلتقي في النهائي مع يوفنتوس حامل لقب الدوري الذي فاز بالكأس 13 مرة وهو رقم قياسي. وواجه جينارو غاتوزو مدرب نابولي ضغطاً متزايداً قبل المباراة بعد الهزيمة أمام جنوى في الدوري السبت الماضي ليكتفي فريقه بانتصارين فقط في سبع مباريات بجميع المسابقات.

وبعد خسارة أخرى قبل مواجهة يوفنتوس المتألق في الدوري يوم غدٍ السبت وجهت أسئلة إلى غاتوزو عما إذا كانت المباراة المقبلة ستكون بمثابة فرصته الأخيرة. ليردّ المدرب الإيطالي «لا أعلم، أنتم بحاجة لسؤال النادي عن ذلك: «أنا ربّان هذه السفينة، وعندما تسير الأمور بشكل سيئ فهذه مسؤولية الربّان.

لا يمكنني التفكير في إذا كانت هذه هي الفرصة قبل الأخيرة أو الأخيرة، أنا بحاجة للعمل ومنح الثقة». وأضاف «أنا المدرب، يمكن أن يحدث ذلك (إقالته). لن أكون الأول أو الأخير لكن من واجبي الاستمرار حتى النهاية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى