الوطن

السيّد: نحترم حلفاءنا في الداخل ونتفهّم ظروفهم ونفتخر بانتقاداتهم

 

أكد رئيس المجلس السياسي في حزب الله السيد إبراهيم أمين السيّد «أننا نحترم حلفاءنا في الداخل ونقدّر جهودهم وتعاونهم ونتفهم ظروفهم ونفتخر بانتقاداتهم لأن ذلك يدلّ على أنهم ليسوا تابعين لنا بل إن لهم حيثيتهم الخاصة» وقال «إن اختلفنا في مكان ما لا يعني أننا لم نعد نتفق في أماكن أخرى».

وشدّد في حديث إذاعي، على «أننا حريصون على قوة التفاهم والاستمرار في كل علاقاتنا مع الحلفاء»، لافتاً إلى أننا «نواجه حرباً قذرة داخلية وخارجية، وهي حرب يخوضها فاشلون مهزومون ضد قوي ومنتصر، وهذه الحرب يكفيها الصبر الدائم والصمود ولن يؤذيها الصراخ والضجيج».

ورأى أن «صورة المجاهدين أكبر من أن يُسقطها أحد داخلياً»، مشيراً إلى أننا «قمنا بمسؤوليتنا في الدفاع عن أرضنا التي احتلها العدو الصهيوني وإيران دعمتنا في ذلك، ونحن نفتخر بأننا حرّرنا لبنان من العدو الصهيوني».

وأكد أن «احتمال تشكيل الحكومة في الوقت الراهن ضعيف، ونحاول دائماً تقريب وجهات النظر».

واعتبر أن «إيران قطعت مرحلة الضغوط وستفرض على العالم التعاون معها»، موضحاً أنها «استفادت من العقوبات لبناء بلد التكنولوجيا العلمية».

وفي الذكرى الـ42 لانتصار الثورة الإسلامية في إيران، رأى السيّد، أن «الثورة هي انقلاب فكري اجتماعي إضافة إلى انقلاب سياسي، أضافت نموذجاً مختلفاً عن منظومة حركة الشعوب»، معتبراً أن «إيران قدّمت نموذجاً سياسياً مستقلاً نادراً يقوم على القيادة المستقلة والثورة المستقلة والدولة المستقلة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى