الوطن

الخازن: للقفز فوق كلّ اعتبار يؤخّر تشكيل الحكومة

أسف عميد المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن «للجمود المتحكم بمسار تأليف الحكومة رغم هول المأساة التي يغرق في مستنقعها المواطن»، مطالباً بـ»الإسراع في التوافق عليها والقفز فوق كل اعتبار يؤخّر في تشكيلها، استجابةً للضمير الوطني وصرخة الشعب ولدعوات المجتمع الدولي ومبادراته وللمنطق والحق».

وقال في بيان أمس «ألم يحن الوقت للإسراع في التوافق على تشكيل حكومة إنقاذ ومهمة، والقفز فوق كل اعتبار يؤخّر في تشكيلها، إستجابة للضمير الوطني وصرخة الشعب ولدعوات المجتمع العربي والدولي ومبادراته وللمنطق والحق؟ ولو أن الخطابات الرنّانة تنمّي وطناً، لكنا نعيش في أكبر الأوطان. فلا فائدة يجنيها المواطنون من هذه البطولات الوهمية والفتوحات الكلامية والاستعراضات الإعلامية».

أضاف «إن هكذا كلام سياسي لم ينجح في إنتاج دولة مستقرة في لبنان، فهو يجنح نحو الفولكلورية ويزيد من منسوب التشويش والتشويه والتمايل في التحايل والتباكي بعد التذاكي. ومأساتنا كلبنانيين أننا محكومون ممن يصلون ولا يتقنون، يصلون ولا يتقون، وإذا قالوا، لا يصدقون».

ورأى أنه «يوماً بعد يوم تُثبت الوقائع أن صرخات» البطريرك بشارة الراعي «الذي بُحّ صوته» وعظات  المطرانين الياس عودة وبولس عبد الساتر «باتت، ويا للأسف صوتاً صارخاً في البرية، لا أذناً مسؤولة تصغي لها وتعتبر».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى