رياضة

بطولة أستراليا المفتوحة
في كرة المضرب تأهّل كاراتسيف وزفيريف 
إلى ربع النهائيّ

 

تأهل الروسي أصلان كاراتسيف إلى الدور ربع النهائيّ من بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب بتغلّبه أمس الأحد على الكندي فيليكس أوجير أليازيم بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين. وقلب كاراتسيف البالغ 27 عاماً تأخره بمجموعتين، بواقع: 6-3 و6-1، إلى فوز ثمين خلال 3 ساعات و25 دقيقة، بعد أن حسم ثلاث مجموعات متتالية، نتائجها: 6-3 و6-3 و6-4. وهذه المرة الأولى التي يصل فيها الروسي المصنف 114 عالمياً للدور ربع النهائي في إحدى البطولات الأربع الكبرى. وسيواجه كاراتسيف في دور الثمانية البلغاري غريغور دميتروف الذي تغلّب على النمساوي دومينيك تيم بثلاث مجموعات نظيفة، بواقع: 6-4 و6-4 و6-0.

وفي مباراة ثانية، استغل المصنف السادس الألماني ألكسندر زفيريف قوة ضربات إرساله في تحقيق الفوز على المصنف 23 الصربي دوسان لايوفيتش 6-4 و7-6 و6-3 ليضمن تأهله إلى دور الثمانية، ونجح زفيريف في 72 في المئة من إرساله الأول ونفذ 44 ضربة ناجحة ليتفوّق تماماً على لايوفيتش (30 عاماً) طوال المباراة. وسيلتقي زفيريف في الدور المقبل مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب والمصنّف الأول عالمياً أو مع المصنف 14 في البطولة الكندي ميلوش راونيتش.

وعند السيدات، فازت الرومانيّة سيمونا هاليب بنتيجة 3-6 و6-1 و6-4 على البولندية إيفا شيانتيك لتضمن استمرارها في أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي. وفازت هاليب بخمسة أشواط متتالية خلال المجموعتين الثانية والثالثة، قبل أن تحسم الفوز بعد مباراة استمرّت أقل قليلاً من ساعتين في ملعب رود ليفر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى