رياضة

بطولة أستراليا المفتوحة بكرة المضرب
مدفيديف إلى نصف النهائيّ متغلّباً على روبليف

حجز الروسي دانييل مدفيديف، مكانه في الدور قبل النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بفوزه على صديقه ومواطنه أندريه روبليف بثلاث مجموعات من دون ردّ، أمس الأربعاء. وحقق مدفيديف الفوز بواقع 7-5، و6-3، و6-2، ليمدد سلسلة انتصاراته في 19 مباراة متتالية.

وحسم المصنف رابعاً عالمياً، المواجهة بضربة أماميّة، لينتظر في الدور نصف النهائي، الفائز من المواجهة التي ستجمع بين الإسباني رافائيل نادال، المصنف ثانياً عالمياً، واليوناني ستيفانوس تيتيباس، المصنف خامساً. الجدير ذكره أن مدفيديف، تفوّق في كل مواجهاته السابقة أمام روبليف من دون خسارة أي مجموعة. وهذه الهزيمة الرابعة على التوالي لروبليف أمام مدفيديف، الذي لم يخسر أي مباراة منذ تشرين الأول الماضي.

وفي البطولة عينها، عند السيدات، تغلّبت جنيفر برادي على صديقتها ومواطنتها الأميركية جيسيكا بيغولا (4-6 و6-2 و6-1)، لتتأهل لأول مرة إلى قبل نهائي في البطولة. وبدأت برادي (22 عاما) المواجهة بشكل متواضع، في ملعب رود ليفر، قبل أن تستعيد مستواها بشكل تدريجيّ، ثم سحقت بيغولا في المجموعة الثالثة والحاسمة. ووصلت برادي إلى قبل نهائي بطولة كبرى، للمرة الثانية في مسيرتها، بعد تحقيق ذلك في أميركا المفتوحة، العام الماضي. ومع خروج الأسترالية آشلي بارتي، المصنفة الأولى عالمياً، بشكل مفاجئ أمام كارولينا موخوفا، في دور الثمانية أمس، فإن برادي ستملك فرصة ذهبية، للوصول إلى نهائي بطولة كبرى لأول مرة في مسيرتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى