الوطن

أخبار الوطن

فلسطين المحتلة

{ دعا رئيس الوزراء محمد اشتية، إيرلندا إلى الاعتراف بدولة فلسطين، وبذل كافة الجهود لصياغة موقف أوروبي فاعل وداعم للاعتراف بفلسطين وحماية حل الدولتين.

وطالب اشتية، وزير الخارجية الإيرلندي سايمون كوفيني، خلال لقائهما عبر «الفيديوكونفرنس»، بالضغط على «إسرائيل» من أجل السماح لأهلنا في القدس بالمشاركة في الانتخابات، سواء كان ذلك ترشحاً أو انتخاباً، إضافة إلى إرسال مراقبين دوليين للإشراف على العملية الانتخابية.

وأطلع رئيس الوزراء، الوزير الإيرلندي، على تطورات استعادة العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة، لا سيما على صعيد إعادة افتتاح البعثات الدبلوماسية في واشنطن والقدس، إضافة إلى إعادة الدعم الأميركي المقدّم لفلسطين والأونروا.

{ بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمود أبو مويس، مع سفير جمهورية نيكاراغوا لدى دولة فلسطين روبرتو موراليس، أمس، مجالات التعاون في قطاعي التعليم العالي والبحث العلمي بين البلدين.

وناقش الطرفان خلال اللقاء، آليات تطوير أبحاث علمية في تكنولوجيا الزراعة بالشراكة بين الجامعات الفلسطينية والنيكاراغوية لخدمة البلدين، والعمل على تبادل الزيارات بين الكوادر الأكاديمية والطلبة والباحثين بهدف تبادل الخبرات والتجارب.

واتفق الطرفان على بدء العمل لإعداد مذكرة تفاهم تشمل جميع البنود التي تمت مناقشتها لتوقيعها بين الطرفين، وترتيب مجموعة من الزيارات الميدانية للسفير موراليس لعدد من الجامعات الفلسطينية، بهدف إطلاعه على ما تملكه الجامعات من مقوّمات عالية لتطوير بعض المجالات التي تحتاجها بلاده.

من جهته، أكد أبو مويس أهمية توأمة الجامعات الفلسطينية والنيكاراغوية، لتنفيذ أبحاث علمية في المجالات التي يحتاجها البلدين، في سبيل تحقيق التنمية المستدامة.

بدوره، أكد موراليس أهمية الشراكة بين البلدين في قطاعي التعليم العالي والبحث العلمي، لما في ذلك من مصلحة للطرفين الفلسطيني والنيكاراغوي.

 

الشام

{ أعلنت جامعة دمشق تأجيل الامتحانات الجامعية المقررة أمس واليوم الخميس في جميع الكليات بفرعي الجامعة في السويداء والقنيطرة نظراً للأحوال الجوية السائدة.

كما أعلن فرع جامعة دمشق في السويداء عن تأجيل الامتحانات الجامعية المقررة أمس واليوم الخميس في جميع كلياته نظراً للأحوال الجوية السائدة.

وبيّنت رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في السويداء وفاء العفلق أنه نظراً للحالة الجوية السائدة وتساقط الثلوج في العديد من مناطق المحافظة وانقطاع بعض الطرق فيها وحرصاً على سلامة ومصلحة الطلبة تقرر تأجيل المواد الامتحانية المقررة في فرع جامعة دمشق في السويداء على أن يتم إجراؤها بعد انتهاء الامتحانات حسب كل كلية.

 

العراق

{ بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان مع رئيسة كتلة حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، أمس، الإشكاليات القضائية والقانونية في كركوك.

مجلس القضاء الأعلى ذكر، أن «رئيس المجلس القاضي فائق زيدان بحث مع رئيسة كتلة حزب الاتحاد الوطني الكردستاني آلا طالباني وأعضاء الكتلة في مجلس النواب الإشكاليات القضائية والقانونية في محافظة كركوك».

{ شدّد ئيس ائتلاف الوطنية إياد علاوي، أمس، على ضرورة ان يكون لبعض النقابات المؤمنة بالعمل المدني دور خلال المرحلة المقبلة بعيداً عن المحاصصة.

 

الأردن

{ أعلن ديوان الخدمة المدنية عن تأجيل الامتحانات التنافسية المنوي عقدها أمس، الى يوم الاثنين المقبل الموافق 22 من شباط.

وأضاف الديوان في تصريح صحافي، أنه سيتم عقد الامتحانات، الاسبوع المقبل في المكان نفسه والساعات المحددة سابقا في الإعلانات المنشورة في الصحف اليومية وعلى موقع الديوان الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى