رياضة

بطولة أستراليا المفتوحة في كرة المضرب مدفيديف بمواجهة دجوكوفيتش في النهائيّ

بلغ الروسي دانييل مدفيديف، النهائي الثاني له في البطولات الأربع الكبرى للتنس، بفوزه أمس الجمعة، على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، 6-4، و6-2، و7-5 في نصف نهائي بطولة أستراليا.

وبذلك، حرم الروسي الذي خاض غمار نصف النهائي للمرة الأولى في أستراليا، تسيتسيباس من الوصول إلى النهائي الكبير الأول في مسيرته، وأنهى مشوار اليوناني عند دور الأربعة الذي سبق أن خاضه إبن الـ22 عاماً مرتين في أستراليا في العام 2019، ورولان غاروس في العام 2020.

وسيلتقي مدفيديف، الذي سبق له أن بلغ نهائي «فلاشينغ ميدوز» 2019 (خسر أمام الإسباني رافايل نادال)، مع حامل اللقب، المصنف أول عالمياً، الصربي نوفاك دجوكوفيتش، الباحث عن تتويجه التاسع في أستراليا والـ18 في البطولات الأربع الكبرى.

وسيكون دجوكوفيتش، العقبة الأخيرة في وجه حلم مدفيديف بالسير على خطى يفغيني كافيلنيكوف الذي توّج بلقب رولان غاروس في العام 1996 وأستراليا في العام 1999، ومارات سافين (فلاشينغ ميدوز في العام 2000 وأستراليا في العام 2005)، وهما الروسيان الوحيدان اللذان سبق وتوّجا بألقاب المسابقات الكبرى.

ويأمل النجم الروسي، دانييل مدفيديف، المصنّف رابعاً عالمياً، تكرار سيناريو مواجهته الأخيرة مع دجوكوفيتش، حين فاز على الصربي في دور المجموعات لبطولة «الماسترز» الختامية، في تشرين الثاني الماضي، في طريقه إلى اللقب الأهم في مسيرته حتى الآن.

وعند السيدات، توّجت البلجيكية إليز ميرتنز والبيلاروسية أرينا سابالينكا، أمس الجمعة، بلقب زوجي السيدات بعد تغلبهما على الثنائي التشيكي المكون من باربورا كريسيكوفا وكاترينا سينياكوفا.

وتمكنت ميرتنز وسابالينكا من هزيمة الثنائي التشيكي بنتيجة 6-2 و6-3 في ساعة و19 دقيقة. وكان الثنائي البلجيكي البيلاروسي المرشّح الثاني للفوز باللقب، أما الثنائي التشيكي فكان المرشح الثالث، بينما ودع الزوجي المرشح الأول للقب المكون من التشيكية باربورا ستريكوفا والتايوانية سو وي هسيه، البطولة من الدور الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى