الوطن

أنشطة ومواقف

 

{ عرض رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة مع رئيس مجلس إدارةالمدير العام لشركة طيران الشرق الأوسط «الميدل إيست» محمد الحوت، الأوضاع العامة.

{ أبرق رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب إلى رئيس الحكومة الإيطالية ماريو دراغي معزياً ومستنكراً مقتل السفير الإيطالي في جمهورية الكونغو الديموقراطية لوكا أتاناسيو واثنين من مرافقيه بهجوم على قافلة تابعة للأمم المتحدة في الكونغو. وأكد دياب لرئيس الحكومة الإيطالية «وقوف لبنان إلى جانب إيطاليا وإدانته لهذه الجريمة ودعوته لملاحقة مرتكبيها». كما أجرى اتصالاً هاتفياً بالسفيرة الإيطالية في لبنان نيكوليتا بومبارديير وقدم لها التعازي.

{ استقبل وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبة، السفير التركي هاكان شاكيل، مودعاً لمناسبة انتهاء مهامه الديبلوماسية في لبنان. وجرى البحث خلال اللقاء في القضايا التي تهم البلدين. وبحث الوزير وهبة مع سفير الكويت لدى لبنان عبد العال القناعي، المواقف المشتركة التي تجمع البلدين على الصعيدين الإقليمي والدوليونوّه وزير الخارجية بـ«المواقف الممتازة التي تتخذها دائماً دولة الكويت تجاه جانب لبنان». بدوره، شدّد السفير الكويتي على «استعداد بلاده الدائم للوقوف إلى جانب لبنان ومؤازرته في كل الظروف».

{ زار وفد من التيار الوطني الحرّ ضمّ النائب سيزار أبي خليل والوزير السابق منصور بطيش، السفير البابوي في لبنان المونسنيور جوزف سپيتاري، ونقلا إليه مذكرة ‏من رئيس التيار النائب جبران باسيل لم يُكشف عن مضمونها وبحثا معه التطورات اللبنانية، وما تضمّنته كلمة البابا عن لبنان أمام السلك الدبلوماسي قبل أيام. وأبدى الوفد ارتياح التيار الوطني الحرّ «‏لكلام البابا وحرصه على وجود لبنان ووحدته ودوره في الشرق».

{ استقبل السفير السعودي لدى لبنان وليد بن عبد الله بخاري، أمس، في مقر إقامته باليرزة، السفيرة الأميركية لدى لبنان دوروثي شيا. وجرى في خلال اللقاء «البحث في مجمل المستجدات السياسية الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية إضافة إلى موضوعات ذات الاهتمام المشترك». وقال بخاري»إن موقف المملكة العربية السعودية، يشدّد على التزام المملكة بسيادة لبنان واستقلاله ووحدة أراضيه، خصوصاً على ضرورة الإسراع في تأليف حكومة قادرة على تحقيق ما يتطلع إليه الشعب اللبناني».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى