الوطن

عرض الوضع الأمني مع عون وبرّي ودريان فهمي: نجهد لإنهاء التحضيرات للانتخابات الفرعية

 

أكد وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال محمد فهمي استعداد الوزارة لإجراء الانتخابات النيابة الفرعية، مشيراً إلى أنها «تقوم بجهد كبير لإنهاء التحضيرات اللوجستية لإجراء هذا الاستحقاق في أقرب وقت ممكن بشكل نزيه مع المحافظة على تطبيق الشروط الوقائية لمكافحة جائحة كورونا».

وكان فهمي زار قصر بعبدا  حيث التقى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وعرض معه الأوضاع الأمنية في البلاد في ضوء التقارير التي ترد من الأجهزة الأمنية، خصوصاً في ظل حال التعبئة العامة المفروضة نتيجة انتشار وباء كورونا. كذلك تطرق البحث إلى موضوع الانتخابات النيابية الفرعية لملء المقاعد العشرة الشاغرة في مجلس النواب.

كذلك زار فهمي  رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، وعرض معه الأوضاع الأمنية وموضوع الانتخابات النيابية الفرعية وغادرمن دون الإدلاء بتصريح.

 وزار وزير الداخلية أيضاً دار الفتوى، حيث التقى المفتي عبد اللطيف دريان وأشار إلى أن «اللقاء تناول قضايا تتعلق بالشؤون اللبنانية سياسياً وأمنياً وخصوصاً موضوع الانتخابات النيابية الفرعية»، مؤكداً أن «وزارة الداخلية والبلديات تقوم بجهد كبير لإنهاء التحضيرات اللوجستية لإجراء الانتخابات في أقرب وقت ممكن بشكل نزيه مع المحافظة على تطبيق الشروط الوقائية لمكافحة جائحة كورونا»، آملاً في  أن «يسبق الانتخابات الفرعية تشكيل حكومة حتى يكون الاستقرار مستتباً في أثناء إجراء الانتخابات الفرعية وبهذا يكون لبنان ضمن اكتمال عدد نواب المجلس من جهة وقيام حكومة فاعلة لتخرج البلد من مآزقه من جهة ثانية وهكذا يشعر اللبنانيون بالطمأنينة والسلام».

وقال «إن حكومة الرئيس حسان دياب أدت ما عليها بكل تفان وإخلاص وشفافية من خلال ما توافر لها من ظروف محلية وإقليمية صعبة للغاية، وهي مستمرة في تصريف الأعمال وتسيير أمور الناس لحين تشكيل الحكومة المنتظرة لتسليمها الأمانة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى