الوطن

مساعدات طبية وغذائية مصرية للجيش عكر: هباتكم خفّفت أوجاع الناس

حطّت قبل ظهر أمس، في القاعدة الجوية في مطار  بيروت الدولي، طائرة مساعدات مصرية محمّلة بمواد طبية وغذائية مقدمة من الدولة المصرية إلى الجيش. وكان في استقبالها نائبة رئيس الحكومة وزيرة الدفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر، السفير المصري ياسر علوي، العميد سيمون أبو جنيد ممثلاً قائد الجيش العماد جوزاف عون، رئيس جهاز أمن المطار العميد جورج ضومط، الملحق العسكري في السفارة المصرية العميد صلاح جنيدي وعدد من أركان السفارة.

وبعد تسلّم المساعدات شكرت عكر باسم الحكومة اللبنانية والجيش اللبناني، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووزير الدفاع الفريق أول محمد زكي والسفير علوي «والشعب المصري الحبيب على هذا الدعم الطبي الذي يقدمونه اليوم للجيش اللبناني».

وأشارت إلى أن «المساعدات الطبية والإنسانية التي وصلت من مصر إلى لبنان بعد انفجار الرابع من آب المشؤوم، ساهمت وخففت كثيراً وجع الناس خصوصاً في هذه الأوقات الصعبة التي نعيشها».

أضافت «شكر كبير إلى الجيش المصري والشعب المصري الشقيق وجميع المسؤولين على هذه المبادرة السخية. لدينا علاقات قوية وتاريخية وقديمة بين مصر ولبنان وستستمر بالطبع مع الأجيال القادمة».

بدوره قال علوي «لقد وصلت اليوم الدفعة الجديدة من الجسر الجوي المصري الممتد منذ انفجار المرفأ في بيروت في الرابع من آب الماضي، وهذه الدفعة مقدمة تحديداً للجيش اللبناني الشقيق وتتضمن مواد طبية ودوائية تم اعدادها بالتنسيق مع الأشقاء في الجانب اللبناني بالإضافة إلى نحو خمسة أطنان من المواد الغذائية».

وأكد أن الجسر الجوي «مستمر ما دامت الحاجة إليه، ونحن حاضرون دائماً وهذا واجبنا بل أقل من الواجب تجاه لبنان الشقيق ونحن حاضرون دائماً مع الأشقاء ومصر تسخّر كل إمكاناتها لدعم الأشقاء في لبنان لتجاوز هذه المرحلة».

ثم تسلّمت عكر درعاً تذكارية من جنيدي.

على صعيد آخر، بحثت عكر في مكتبها باليرزة مع رئيس جامعة اللويزة الأب بيار نجم ومدير الشؤون العامة والبروتوكول في الجامعة ماجد بوهدير ورئيس الجامعة اليسوعية الأب سليم دكاش، في أوضاع الجامعات وحاجاتها وسبل تخطيها، بالإضافة إلى الأقساط الجامعية للطلاب من أبناء الضباط والعسكريين في الجيش اللبناني المنتسبين إلى هذه الجامعات، ولا سيما في ظلّ الأوضاع الاقتصادية والمالية الضاغطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى