رياضة

نادال يعلن انسحابه من بطولة روتردام جوف وشفيانتك إلى نصف بطولة أديلايد

أعلن منظمو بطولة روتردام الهولندية للتنس، أمس الخميس، انسحاب المصنّف الثاني عالمياً، الإسباني رافائيل نادال. وأوضح المنظّمون أن انسحاب نادال من البطولة، يأتي بسبب إصابته في الظهر، والتي عانى منها خلال بطولة أستراليا المفتوحة.

وبغياب نادال، سيكون الروسيّ دانييل ميدفيديف المصنّف الثالث عالمياً، هو المصنف الأول في البطولة الهولنديّة. وستكون الفرصة مواتية أمام ميدفيديف، من أجل بلوغ التصنيف الثاني عالمياً، في حال نجح في الوصول إلى نصف نهائي بطولة روتردام.

وفي حال تمكن ميدفيديف من إزاحة نادال والوصول للتصنيف الثاني عالمياً، سيكون أول لاعب يصل لهذا المركز بخلاف نادال وفيدرر وديوكوفيتش وموراي، منذ أكثر من 16 عاماً. وتحسّر نادال بقوله «حزين بسبب الغياب عن بطولة روتردام، لكن كما يعلم معظم المشجّعين، عانيتُ من بعض المشاكل في الظهر خلال بطولة أستراليا».

وأضاف «وجدنا حلاً مؤقتاً سمح لي باللعب من دون ألم في الأسبوع الثاني من بطولة أستراليا، بمجرد عودتي إلى إسبانيا، قمت بزيارة طبيبي، ونصحني مع فريق العمل، بعدم اللعب في البطولة». وأتمّ «كنت أتطلع حقاً للعودة إلى روتردام وهولندا، لقد مرت فترة طويلة منذ اللعب هناك، أتمنى العودة واللعب مرة أخرى في روتردام». ومن ملاعب التنس وبطولاتها الدائرة حالياً، فقد بلغت الأميركية اليافعة كوكو غوف نصف نهائي بطولة أديلايد للتنس التي تقام في أستراليا بفوزها على مواطنتها شيلبي رودجرز بمجموعتين لواحدة. وحسمت رودجرز المجموعة الأولى بواقع 6-2، إلا أن إبنة الستة عشر عاماً نجحت في العودة حيث أنهت المجموعة الثانية 6-4، ثم حسمت المجموعة الفاصلة بالنتيجة ذاتها لتعبر إلى المربع الذهبي للبطولة.

كما تأهلت البولندية إيجا شفيانتك إلى نصف نهائي البطولة بعد انسحاب منافستها في ربع النهائي الأميركية دانييل كولينز. وجاء انسحاب كولينز بسبب إصابة في الظهر بينما كانت شفيانتك متقدمة بنتيجة 6-3 و3-0.

وستواجه شفيانتك، في نصف النهائي السويسرية جيل تايخمان التي تغلبت بدورها في ربع النهائي على اللاتفية أناستازيا سيفاستوفا بواقع 6-4 و6-7 (8-10) و7-5. وضربت السويسرية بليندا بنتشيتش، المرشحة الثانية للقب، موعداً مع الأميركية كوكو جوف في نصف النهائي الآخر بعد تغلّبها على الاسترالية ستورم ساندرز بواقع 6-2 و6-4.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى