رياضة

القزي وصليبا إلى نهائيّ الجولة العالميّة في الكرة الشاطئيّة بعد تألقهما في قطر

تأهل الثنائي اللبناني جو القزي وشفيق صليبا الى الأدوار النهائية لإحدى مراحل الجولة العالمية (فئة نجمة واحدة) بالكرة الطائرة الشاطئية التي تستضيفها الدوحة (قطر) بعد فوزهما على ثنائي تونسي بمجموعتين لصفر(21-14) (21-14).

ونجح الثنائي اللبناني في فرض سيطرته على أجواء المباراة التي جاءت ضمن مرحلة التصفيات للتأهل الى الجدول النهائي (يضم 16 فريق)، حيث نجح لاعبا وطن الأرز بقيادة المدرب الوطني ايلي النار في حسم المواجهة والتأهل مع العلم، أنها المرة الأولى التي يشارك فيها فريق لبناني في إحدى جولات الدوري العالمي.

وفور تبلّغه بالنتيجة، اتصل رئيس اتحاد الكرة الطائرة وليد القاصوف بالمدرّب النار وباللاعبين القزي وصليبا وهنأهما باسم اللجنة الإدارية للاتحاد، متمنياً لهما التوفيق في المباراة المقبلة.

ووجّه القاصوف الشكر إلى الرئيس السابق للاتحاد ميشال أبي رميا وإلى مدير المنتخبات الوطنية الدكتور ايلي موسى لمساهمتهما في تأمين نفقات البعثة. كما شكر القاصوف أيضاً المدرب واللاعب الدولي السابق ايلي أبي شديد لتعاونه مع المدرب النار في تحضير اللاعبين على ملاعب «بي. في. بي» التي أنشأها ويديرها ابي شديد.

كما اتصل الرئيس السابق ميشال أبي رميا بالبعثة مهنئاً ومتمنياً لها التوفيق في الأدوار المقبلة. وسبق للثنائي اللبناني أن خضع إلى تدريبات مكثفة منذ  شهرين بمعدل خمس مرات في الأسبوع استعداداً للاستحقاق الدولي الكبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى