الوطن

أنشطة ومواقف

{ التقى الرئيس المكلّف تأليف الحكومة سعد الحريري في «بيت الوسط» وفداً من اللجنة الأسقفية للحوار المسيحي الإسلامي في لبنان، المنبثقة عن مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك. كما استقبل وفداً من المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان «إيدال» برئاسة رئيس مجلس الإدارة مازن سويد، الذي أوضح على الأثر أنه «منذ تعيين مجلس إدارتها الجديد، قامت «إيدال» بإعداد برامج اقتصادية عديدة بغية تفعيل الاستثمار وتطوير القطاعات ضمن نطاق عمل المؤسسة في لبنان. من هنا أتت زيارة الرئيس الحريري اليوم للاطلاع منه على آخر المستجدات في تأليف الحكومة العتيدة التي سوف تقوم بالإصلاحات المطلوبة، والتمني له بالتوفيق في تلك المساعي، لما لها من تأثير ايجابي وبنّاء في تشجيع الاستثمارات وتفعيل العجلة الاقتصادية. وقد وعدنا دولة الرئيس بأن يولي اهتماماً كبيراً لهذا الموضوع غداة تأليف الحكومة».

{ لفت النائب فؤاد مخزومي عبر «تويتر»، إلى أن  «‏الناس جاعت وتصارع للحصول على الأساسيات، الدولار تجاوز 10 آلاف والعتمة تسود لبنان»، معتبراً أنّ «على حكومة تصريف الأعمال أن تقوم بواجباتها وتصحو من سباتها لإيجاد الحلول الفورية وإلاّ فنحن مقدمون على انفجار اجتماعي واقتصادي لا تحمد عقباه».

{ استقبل بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي، سفير روسيا الاتحادية في لبنان ألكساندر روداكوف في المقرّ البطريركي في البلمند. وجرى خلال اللقاء، بحسب بيان «استعراض الوضع العام في لبنان والمنطقة وتأكيد العلاقات التاريخية التي تجمع روسيا والكنيسة الأنطاكية الأرثوذكسية». وهذه الزيارة هي الأولى للسفير روداكوف منذ توليه مهامه الديبلوماسية في لبنان.

{ عرض المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان في مكتبه بثكنة المقر العام، مع النائبين هاكوب بقرادونيان وهاكوب ترزيان، في للأوضاع العامة في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى