رياضة

الدوريّ الأميركيّ بكرة السلّة للمحترفين انتصارات لافتة لسيلتيكس ودنفر ناغتس

 

سجل كيمبا ووكر 25 نقطة، ليقود بوسطن سيلتيكس للفوز 117-112 على لوس أنجليس كليبرز، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وسجل كل من جيسون تيتوم وبيتون بريتشارد 14 نقطة مع سيلتيكس، الذي حقق انتصاره الثالث على التوالي.

وقبل انطلاق المباراة مباشرة، دخل ريجي جاكسون التشكيلة الأساسيّة لكليبرز، بدلاً من لاعبه البارز كواي ليونارد، الذي لم يشارك بسبب آلام في الظهر.

وأحرز جاكسون 25 نقطة، وأنهى بول جورج المباراة مسجلاً 32 نقطة، ليتصدّر لاعبي كليبرز الذي خسر مباراته الثانية على التوالي.

وأهدر تيتوم ست تصويبات متتالية، قبل أن يسجل ثنائيتين على التوالي، ليمنح بوسطن أكبر تقدّم في اللقاء بنتيجة 111-100، قبل أربع دقائق و23 ثانية على النهاية.

وثمّ نجح كليبرز بتقليص الفارق إلى أربع نقاط، قبل دقيقة واحدة و53 ثانية على النهاية، لكن جورج أهدر رميتين ثلاثيتين، ثم سجل واحدة مع تبقّي 10.9 ثانية، ليقلص الفارق إلى 115-112.

وسجل دانييل تايس بعد ذلك رميتين حرتين، ليحسم انتصار سيلتيكس قبل 10.2 ثانية على نهاية الوقت.

وفي مباراة ثانية، حقق نيكولا يوكيتش ثلاثة أرقام مزدوجة للمرة الخمسين في مسيرته بعدما سجل 37 نقطة واستحوذ على عشر كرات مرتدة ومرر 11 كرة حاسمة ليقود دنفر ناغتس للفوز 128-97 على ميلووكي باكس، ووصل يوكيتش إلى ثلاثة أرقام مزدوجة للمرة التاسعة هذا الموسم وتحقق ذلك بعد يوم واحد من تسجيله 39 نقطة واستحواذه على 14 كرة مرتدة بالإضافة لتمرير تسع كرات حاسمة خلال الفوز على شيكاغو بولز.

وبهذه النتيجة حقق دنفر انتصاره الثالث على التوالي، بينما وضعت الهزيمة حداً لخمسة انتصارات متتالية حققها باكس رغم أن يانيس أنتيتوكومبو سجل 27 نقطة واستحوذ على ثماني كرات مرتدّة.

وسجل تراي يانغ 18 نقطة، من بينها 13 نقطة في الربع الأخير، ليمنح أتلانتا هوكس الفوز 94-80 على ميامي هيت.

وأيضاً، لم يتأثر فينكس صنز بطرد لاعبه ديفن بوكر، المنضم لتشكيلة كل النجوم، وفاز 114-104 على لوس أنجليس ليكرز حامل اللقب، وسجل داريو ساريتش 21 نقطة بعد المشاركة كبديل وأضاف ميكال بريدجز 19 نقطة ودياندري أيتون وبوكر 17 نقطة لكل منهما، كما أحرز جاي كراودر 15 نقطة بفضل أربع رميات ثلاثية ناجحة.

وحقق صنز فوزه الثالث على التوالي، كما أنه الانتصار السادس للفريق في سبع مباريات.

وبات صنز يتعادل مع ليكرز في المركز الثاني في القسم الغربي للمسابقة.

وتألق ليبرون جيمس عملاق ليكرز وسجل 38 نقطة ومرر ست كرات حاسمة وأضاف دينيس شرودر 17 نقطة، لكن الفريق خسر في النهاية وتأثر بغياب العملاق أنطوني ديفيز ومارك جاسول وكايل كوزم.

وفي لقاءات أخرى، أحرز تراي لايلس 18 نقطة خلال فوز فريقه سان أنطونيو سبيرز بنتيجة 119-93 على نيويورك نيكس الذي سجل له إيمانويل كويكلي 26 نقطة.

كما فاز ممفيس غريزليز بنتيجة  125-111 على واشنطن ويزاردز بفضل 35 نقطة من جا مورانت بالإضافة إلى ست ثلاثيات من طوني ميلتون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى