آخر الأخبار

أخبار

 

ـ أعطى وزير المال في حكومة تصريف الأعمال الدكتور غازي وزني، توجيهاته بإعطاء الهيئة العليا للإغاثة مبلغ 300 مليون ليرة بموجب سلفة خزينة لشراء محروقات لصالح المديرية العامة للدفاع المدني.

ـ جالت دورية من المديرية العامة لأمن الدولةمكتب البترون، على عدد من السوبرماركت في شكا ومدينة البترون لمراقبة الأسعار والتأكد من عدم التلاعب بها وضبط المخالفات. وتم توجيه إنذار لصاحب سوبر ماركت في شكا، وتحرير ضبط في حق أصحاب سوبرماركت في البترون بسبب وضع شروط على الزبائن عند شرائهم سلع ومواد مدعومة وإلزامهم بشراء سلع أخرى معها بالإضافة إلى عدم عرض السلع المدعومة على الرفوف، وتعهد أصحاب المؤسستين الالتزام بقرارات وزارة الاقتصاد.

ـ أعلنت شركة الترابة الوطنيةإسمنت السبع، بأنها ستتوقف آسفةً عن تسليم مادة الإسمنت إلى السوق اللبناني، وسيكون يوم غد السبت آخر يوم تسليم. ولفتت في بيان، إلى أن «هذا القرار الخارج عن إرادتنا يأتي بعد توقف العمل في مقالع الشركة إنفاذاً للقرارات الصادرة عن الوزارات والهيئات الحكومية المعنية ما أدّى إلى نفاد المواد الأوليّة الضروريّة للإنتاج بالكامل».

وأشارت إلى أن «هذا القرار يأتي في وقت عصيب وحسّاس يحتاج فيه البلد إلى كل طاقة إنتاجية أو صناعية، لا سيما من شركة بحجم وعراقة شركة الترابة الوطنية التي تأسست في العام 1953، وما تمثّله من ثقل ودعم للاقتصاد الوطني مع تأمينها أكثر من 700 فرصة عمل مباشرةً وما يقارب الـ3500 وظيفة غير مباشرة على مساحة الوطن».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى