الوطن

وهبة تسلّم رسائل دعم من نظرائه الصيني والكندي والأميركي

 

استقبل وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبة سفيرة كندا شانتال شاستناي، التي نقلت إليه رسالة من نظيره الكندي مارك غارنو تضمنت «تقدير بلاده للنجاحات التي حققها أبناء الجالية اللبنانية في كندا». وأكد الوزير الكندي «العلاقات الممتازة التي تجمع الشعبين اللبناني والكندي ودعمه الدائم للشعب اللبناني، خصوصاً في هذه الظروف الصعبة». وتم التفاهم على «أن يتم التواصل الهاتفي بين الوزيرين وهبة وغارنو في 25 الحالي».

كما تلقى وهبة من نظيره الأميركي أنطوني بلينكن، رسالة شكر على تهنئته بتسلمه منصبه، ضمنها تطلعه إلى «العمل سوياً من أجل تقوية العلاقات بين الشعبين اللبناني والأميركي»، مؤكداً «أهمية التعاون المشترك لتخطي المصاعب التاريخية التي يمرّ بها عالمنا حالياً والتطلع إلى مستقبل مزدهر تتجذر فيه الحرية والتطور للجميع».

وتلقى وهبة رسالة من نظيره الصيني وانغ يي، يشكر فيها لبنان على دعمه للصين وعلى موقفه المؤيّد لاحترام سيادتها وعدم التدخّل في شؤونها الداخلية. وثمّن  الوزير الصيني  موقف لبنان  خلال الدورة العادية  السادسة والأربعين لمجلس حقوق الإنسان  في جنيف  وتوقيعه على البيانين المشتركين     الداعمين للصين HONG KONG  و XINJIANG للتشديد على احترام سيادة الصين وعدم التدخّل في شؤونها الداخليّة.

وأكد الوزير الصيني استعداد الصين الدائم للعمل مع لبنان في سبيل تدعيم أسس صداقتهما وتعزيز التنسيق والشراكة في القضايا الدولية والإقليمية وتبادل الدعم في القضايا ذات المصلحة المشتركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى