أنشطة قومية

مديرية الميدان في «القومي» أحيت مولد سعاده بمسير للنسور واحتفال يازجي: الأول من آذار حدث تاريخيّ توّجه الزعيم بقسم الزعامة

 

أحيت مديرية الميدان في منفذية دمشق في الحزب السوري القومي الاجتماعي عيد مولد باعث النهضة أنطون سعاده، فنظمت مسيراً في حي الميدان الدمشقي التاريخي العابق بعطر البطولة والفداء، شاركت فيه ثلة من نسور الزوبعة في المديرية. وأقامت احتفالاً حضره عميد الاقتصاد طارق الأحمد، عميد الدراسات والتخطيط ـ عضو مجلس الشعب د. أحمد مرعي، وكيل عميد العمل والشؤون الاجتماعية في الشام محمود بكار، منفذعام دمشق شادي يازجي وأعضاء هيئة المنفذيّة، منفذ عام حرمون حاتم ستوت، منفذ عام القلمون رياض سعادة، الأمين فاخر كيالي، الأمينة جاكلين إيليو، مدير مديرية القصّاع رزق الله أيوب، مدير مديرية دمشق القديمة خليل البحري إضافة إلى مدير مديرية الميدان رفعت الطبّاع وأعضاء هيئة المديرية.

كما حضر الاحتفال أمين فرع دمشق للحزب الوحدوي الاشتراكي الديمقراطي صلاح غندور، أمين شعبة الميدان في حزب البعث العربي الاشتراكي بسام بركات وأعضاء قيادة الشعبة، ممثل الحزب الشيوعي السوري الموحد محجوب شبلي، رئيسة فرع دمشق للأمانة العامة للثوابت الوطنية د. فداء ونوس، وعدد من وجهاء حي الميدان، جميل الطباع ومحمد كبارة وفهد حيدر والشيخ أيمن الخالد.

 عرّف الاحتفال ورحّب بالحضور بسام بغدادي، ثم ألقى مدير مديرية الميدان رفعت الطباع كلمة المديرية فتحدّث عن معاني الأول من آذار، وأكد تجذّر الانتماء بالقضية وقوة الإيمان بالعقيدة، والالتزام بالمؤسسات الضامنة لوحدة الحزب والقوميّين.

وأشار إلى استحقاق الانتخابات الرئاسيّة، داعياً أهالي الميدان إلى أوسع مشاركة في الانتخابات، ومؤكداً أن ثقة السوريين ممنوحة لرمز الصمود والكرامة والإباء الرئيس الدكتور بشار الأسد.

وألقى أمين شعبة الميدان لحزب البعث العربي الإشتراكي بسام بركات كلمة تحدّث فيها عن مناسبة الأول من آذار ومواقف أنطون سعاده ونهجه الصراعيّ.

وأكد بركات أهمية دور أحزاب الجبهة الوطنية التقدميّة في الانتخابات الرئاسيّة ودعا إلى الالتفاف حول القائد الدكتور بشار الأسد.

كلمة المنفذية

أما منفذ عام دمشق في «القومي» شادي يازجي فاعتبر في كلمته أن الاول من آذار حدث تاريخيّ غيّر مجرى حياة أمة بأسرها، لا سيما أن صاحب العيد قابل مهنئيه بأداء قسم الزعامة والالتزام بقضية الأمة والوطن.

 وتحدّث يازجي عن أعياد آذار وعن انتخابات رئاسة الجمهورية، فأكد وقوف القوميين الى جانب الرئيس بشار الأسد لمتابعة مسيرة النضال واستكمال معركة دحر الإرهاب وهزيمة التحالف الغربيّ.

 وكانت كلمات لكل من الشيخ أيمن الخالد والدكتورة فداء ونوس هنأت الحزب السوري القومي الاجتماعي بالمناسبة وثمّنت نشاط الحزب الجامع. واختتم الاحتفال بمجموعة من قصائد الزجل بالمناسبة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى