الوطن

كورونا: 33 حالة وفاة و2377 إصابة جديدة ووصول الشحنة الرابعة من «فايزر»

أعلنت  وزارة الصحة العامةتسجيل 2377 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، توازياً مع تسجيل 33 حالة وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وفي تقريرها اليومي، لفتت الوزارة إلى أن عدد الإصابات الإجمالي ارتفع إلى 395588 حالة، منها 2363 إصابة محلية و14 وافدة من الخارج. وأوضحت أن عدد الوفيات الإجمالي في البلاد وصل إلى 5046 حالة وفاة.

كما أفادت بأن عدد الذين حصلوا على اللقاح خلال الأسبوع الماضي بلغ 25715 شخصاً، ما يرفع العدد الإجمالي للذين أخذوا اللقاح إلى 76130 شخصاً. فيما تلقى 1381 شخصاً اللقاح أمس، ليصل العدد التراكمي للأشخاص الملقّحين إلى 77494 شخصاً.

كذلك، أعلنت الوزارة عن وصول الشحنة الرابعة من لقاح «فايزر» إلى لبنان وتحتوي على 32760 جرعة.

وغرّد مدير «مستشفى رفيق الحريري الحكومي» فراس أبيض عبر «تويتر»، كاتباً «يجهد أحدنا في إيجاد نقاط مضيئة في وسط كل هذا الظلام الوبائي والاقتصادي والمعيشي. تستيقظ على تقرير المستشفى الصباحي، لتجد الأسرّة لا تزال ملأى، والطوارئ كذلك. ومع هذا، لا تسمع أيّ شكوى أو اعتراض من طاقم طبي وتمريضي منهك، لكنه يقوم بواجبه على أكمل وجه. بالفعل، الأبطال يعملون هنا».

إلى ذلك، أعلنت رئيسة دائرة مأمور نفوس جبيل غريتا روحانا مهنا إقفال الدائرة اليوم وغداً  أمام المواطنين بعد تسجيل إصابة إحدى الموظفات في الدائرة بفيروس كورونا ونتيجة لنتائج فحوص  PCR التي ستُجرى لجميع الموظفين في الدائرة الذين هم في الحجر المنزلي، وسيصدر قرار عن القائمقام نتالي مرعي الخوري بإعادة فتح الدائرة أو إقفالها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى