الوطن

أنشطة ومواقف

 

{ لفت مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية، إلى تناقل «وسائل الإعلام على اختلاف أنواعها، كلاماً تنسبه حيناً إلى أوساط بعبدا، وحيناً آخر إلى مصادر مقربة من رئاسة الجمهورية، وغيرها من التوصيفات». وجدّد مكتب الإعلام في بيان، التأكيد أن مواقف رئيس الجمهورية العماد ميشال عون «تصدر عنه شخصياً أو عبر مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية، ولا تُنسب إلى زوّار أو مصادر مطلعة أو أوساط مقربة إلخ، لأن ما يُنسب إلى هذه الجهات لا أساس له من الصحة ولا يُمكن الاعتداد به. أما بالنسبة الى ما يصدر عن عدد من رؤساء الكتل النيابية من مواقف، فهي تعكس وجهات نظرهم هم من الأحداث، وهذا حقهم الطبيعي انطلاقاً من مواقعهم السياسي». وجدّد دعوة وسائل الإعلام للعودة إليه في كل ما يتعلق بمواقف الرئيس في أي موضوع كان.

{ زار وزير الخارجية والمغتربين شربل وهبه البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي، وعرض معه «الأوضاع السياسية الداخلية والتطورات في المنطقة إلى جانب زيارة البابا فرنسيس العراق وأهميتها في هذه الظروف لما ترمي إليه من الحفاظ على التعايش والوجود المسيحي والحوار المستمر في هذه المنطقة». واستقبل الراعيالنائبفريد هيكل الخازنالذي دعا إلى «تشكيل حكومة مهمة بأسرع وقت ممكن تلبي المبادرة الفرنسية، وتقوم بإنعاش الاقتصاد وتعيد إعمار بيروت والثقة بلبنان​«.

{ رأى النائب فؤاد مخزومي في تغريدة عبر حسابه على «تويتر»، أن «‏الطبقة الحاكمة تعرقل التدقيق الجنائي لأنها تخشى أن يفضح فسادها وتختلف حول الحصص في الحكومة المنتظرة، فيما الاقتصاد منهار واللبنانيين يعانون ويطالبون بحقوقهم، لكن لا يمكن إنقاذ لبنان وشعبه من دون مساعدة دولية وتطبيق العقوبات على هذه الطبقة الحاكمة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى