الوطن

«الأحزاب العربية» هنّأت الأسد بذكرى ثورة 8 آذار: سورية تنتصر بقيادتكم وتصنع التاريخ المشرّف للأمة

 

هنّأت الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية الرئيس السوري والأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور بشار الأسد بذكرى انتصار ثورة 8 آذار.

وتوجه الأمين العام للمؤتمر العام للأحزاب العربية قاسم صالح بإسمه وبإسم زملائه أعضاء الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية إلى الرئيس الأسد ومن خلاله الى قيادة وأعضاء حزب البعث العربي الاشتراكي، وإلى عموم الشعب السوري العزيز بالتهنئة والتبريك، بمناسبة الذكرى الثامنة والخمسين لثورة آذار المجيدة التي شكلت نقطة تحوّل في تاريخ سورية والمنطقة.

واعتبر صالح «أنّ هذه الثورة الغنية بالإنجازات نهضت بسورية على المستويات كافة، وجعلت منها دولة محورية في المنطقة ذات قرار وطني مستقلّ ومشروع قومي رائد».

وأضاف انّ «انتصارات ثورة الثامن من آذار تتالت وكان الانتصار الأول والأعظم، هو انتصار الثورة على نفسها في الحركة التصحيحية التي قادها القائد المؤسّس الرئيس الراحل حافظ الاسد في تشرين الثاني عام 1970».

وأشار صالح الى أنّ «هذا التصحيح الذي لا تقتصر أهميته على قدرة الثورة على الانتصار على نفسها، وإنما هو في الأصل تعبير عن قدرة حزب البعث العربي الاشتراكي على التجديد الذاتي والتطوير في حياته الداخلية وأدائه».

وأردف: «استمرّ نهج الثورة فعلاً قومياً مقاوماً. فكانت فلسطين في صلبها والجولان في قلبها والقضايا العربية العادلة في نهجها. فاستطاعت سورية ان تنتقل من الفعل الذاتي الى الفضاء الكبير فكانت رائدة الصراع العربي الصهيوني وإحدى ركائز محور المقاومة، والمناهض الأول للمشاريع الاستعمارية الصهيونية التي تستهدف أمتنا».

وشدّد على انّ «المواجهة الأخيرة التي انتصرت فيها سورية بقيادتكم ضدّ الحرب الكونية التي استهدفتها، أظهرت قوة سورية وصلابتها، وقدرة جيشها العقائدي وليد ثورة 8 آذار على الانتصار المؤزّر وصناعة التاريخ المشرّف لسورية وشعبها».

وختم صالح: «إننا في المؤتمر العام للأحزاب العربية والذي نتشرّف بأن يكون حزبكم العريق حزباً مؤسّساً لمؤتمرنا وراعياً لأعمالنا، نرى في هذه الذكرى المجيدة مناسبة لتوجيه التحية الى سيادتكم مقدّرين مواقفكم القومية والوطنية شاكرين رعايتكم لمؤتمرنا، مؤكدين موقفنا الثابت الى جانب سورية في معركة المصير القومي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى