رياضة

ميسي باقٍ في عرينه الكتالونيّ مع انتخاب لابورتا رئيساً للبرسا

أعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، فوز خوان لابورتا، الرئيس الأسبق للنادي بين العامين (2003 و2010)، في الانتخابات الرئاسيّة، بنسبة (54.28%) من الأصوات. ونشر الحساب الرسميّ لنادي برشلونة على موقع «تويتر»، «تغريدة» قال فيه إن خوان لابورتا هو الرئيس الجديد للنادي.

ونشر الحساب الرسمي للنادي الكتالوني، البيانات الرسمية لانتخابات رئاسة النادي، بعد فرز جميع الأصوات 100%، وحصل خوان لابورتا على نسبة (54.28) في المئة من الأصوات، وتلاه فيكتور فونت في المركز الثاني بنسبة (29.99%)، ومن ثم توني فريشا في المركز الثالث بنسبة (8.58%).

وكان رئيس نادي برشلونة السابق، جوسيب ماريا بارتوميو، قد أعلن استقالته من منصبه كرئيس للنادي الكتالوني، يوم الثلاثاء 27 تشرين الأول 2020، بعد نجاح حملة سحب الثقة من مجلس إدارة برشلونة ورحيل بارتوميو.

وبدأت حملة سحب الثقة مع نهاية الموسم الماضي، عقب الخسارة التاريخيّة لبرشلونة أمام بايرن ميونخ بنتيجة (2-8) ضمن منافسات دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وقدّم رجل الأعمال جوردي فاري، طلب «سحب الثقة» من بارتوميو وإدارته في 26 آب الماضي، غداة إعلان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، عبر رسالة بالفاكس، عن رغبته في الرحيل عن النادي وتفعيل البند الذي يسمح له بفسخ عقده مع برشلونة من جانب واحد، لكن الفريق الكتالوني أكّد أن مدة صلاحية البند قد انتهت، ليضطر ميسي الاستمرار مفضّلا عدم الدخول في المحاكم، في أوائل أيلول الماضي.

وتعهد المرشّحون الثلاثة بمحاولة إقناع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بمواصلة مسيرته مع برشلونة، علما أن عقده سينتهي مع النادي بنهاية الموسم الحالي. ولكن بقدوم خوان لابورتا (58 عاما) يتوقع بقاء النجم الأرجنتيني في ملعب «كامب نو»، نظراً لارتباطه بعلاقة وطيدة مع «البرغوث» تصل إلى حدّ الصداقة العائلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى