ثقافة وفنون

العرض الخاص لفيلم «غيوم داكنة» في دمشق

} دمشقملهم الصالح

ساعات قليلة تفصلنا عن العرض الخاص لفيلم «غيوم داكنة»، إخراج: أيمن زيدان، والذي دعت إليه المؤسسة العامة للسينما، برعاية وزيرة الثقافة السورية الدكتورة لبانة مشوّح، يوم بعد غد الأربعاء، 10 الحالي، تمام الـ (6) مساءً، في سينما «الكندي»، في مشروع دمر، في دمشق.

في شهر نوفمبر الفائت؛ حصد «غيوم داكنة» (الفيلم الروائي الطويل الثاني للمخرج أيمن زيدان): جائزة «القدس» للإنجاز الفني، خلال مشاركته في المسابقة الرسمية للدورة الـ (36) من «مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر الأبيض المتوسط».

تبدأ أحداث «غيوم داكنة»: الفيلم الذي كتبه أيمن زيدان بالشراكة مع ياسمين أبو فخر، بقرار الدكتور أحمد وائل رمضان العودة إلى قريته التي دمرتها الحرب، لينهي غربة 20 سنةً في فرنسا، بعد إصابته بالسرطان، ليقضي أيامه الأخيرة في هدوء وسكينة، بين جدران بيته، مع ذكرياته الحميمة، إلا أن عودته تدخله في حكايات موجعة، تكشف أوزار الحرب وتداعياتها على البشر والحجر.

يذكر أن فيلم «غيوم داكنة»: من إنتاج المؤسسة العامة للسينما في سورية، تمثيل: وائل رمضان، رامز عطالله، لينا حوارنة، حازم زيدان، لمى بدّور، نور علي، محمد زرزور، والطفل ديفيد الراعي، فيما حلّ ضيوفاً: محمد حداقي، جود سعيد، علاء القاسم، مازن عباس، موسيقى: سمير كويفاتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى