الوطن

نشاطات

} استقبل وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبة سفيرة الولايات المتحدة لدى لبنان دوروثي شيا وتناول اللقاء «تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتبادل تأييد الترشيحات أمام المحافل الدولية، بالإضافة إلى استعراض الأوضاع في لبنان وأهمية الإسراع في تطبيق الإصلاحات ومكافحة الفساد للنهوض بالاقتصاد ولتحفيز الدول الصديقة على تقديم المساعدات والدعم للبنان، بالإضافة إلى أهمية تعزيز الاستقرار والهدوء في الجنوب والقيام بكلّ ما يلزم لهذه الغاية مع تأكيد احترام قرار مجلس الأمن 1701»، بحسب ما جاء في بيان للوزارة.

} بحث قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، مع قائد قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان اللواء ستيفانو دل كول على رأس وفد مرافق، في علاقات التعاون بين الجيش اللبناني وقوات «يونيفيل» في إطار القرار 1701. كما استقبل عون مدير المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين(UNHCRأياكو إيتو وجرى عرض  لشؤون النازحين السوريين.

} التقى المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، في مكتبه بثكنة المقر العام، السفيرة السويسرية في لبنان مونيكا شموتز كيرغوز يرافقها الملحق العسكري لدى السفارة المقدم نيكولاس وينتريغ، في زيارة جرى في خلالها عرض سبل تعزيز التعاون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى