الوطن

البستاني: أي خطة لترشيد الدعم يجب أن تسبقها البطاقة التمويلية

أكد النائب الدكتور فريد البستاني أن «مجلس النواب يشرّع ويراقب وعلى الحكومة أن تختار سيناريو الحل وترسله إليه لدراسته وإقراره»، لافتاً إلى أن «الشعب يئن من الجوع ومعه حق»، معتبراً أن «الحكومة مسؤولة ويجب أن تعمل حتى آخر يوم ولا يجوز الاعتكاف بل أن تحمل المسؤولية واجب في هذه الظروف الصعبة».

وناشد  في حديث إذاعي، الرئيس المكلّف سعد الحريري ضرورة عقد اجتماعات فورية مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بغية الوصول إلى تأليف حكومة «لأن من دون حكومة جديدة لا أمل بوضع حل جدي لما نعيشه. يجب أن تؤلف الحكومة اليوم قبل غد».

وحمّل الحكومة المسؤولية «وذلك على الرغم من العمل الدؤوب لوزير الاقتصاد إلاّ أن عدد المراقبين غير كاف». وحيّا وزيرة شؤون المهجرين غادة شريم التي عرضت وضع الفائض من موظفي الوزارة  بتصرف وزارة الاقتصاد ولكن هذا الموضوع لم يُبت، مشيراً إلى أن «التجار المستوردين يتحملون مسؤولية وضع أسعار السلع».

ورأى أن «سياسة الدعم أدت إلى استنزاف احتياطي مصرف لبنان وتهريب البضائع المدعومة»، معتبراً أن «أي خطة لترشيد الدعم يجب أن يسبقها إعطاء البطاقة التمويلية للعائلات التي هي بحاجة، ومن ثم توضع خطة لترشيد الدعم بصورة تدريجية بحيث يتكيّف المواطن معها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى