أنشطة قومية

تحفيزاً للعمل الثقافي والبحث الفكري في أوساط الأشبال والطلبة.. إطلاق «المسابقة الثقافيّة الأولى في عمدة الثقافة والفنون الجميلة»

بمناسبة الأول من آذار، عيد مولد أنطون سعاده، مؤسس الحزب السوري القومي الاجتماعي وواضع عقيدته ومبادئه ونظامه الجديد، أطلقت عمدة الثقافة والفنون الجميلة في الحزب السوري القومي الاجتماعي «المسابقة الثقافيّة الأولى» بالتنسيق مع العمدات لا سيّما عمدتي الإذاعة والتربية والشباب.

تستهدف المسابقة إشراك الفئات العمريّة الشبابيّة من الطلبة والرواد والأشبال في خوض المعركة الثقافية مبكراً لإنشاء جيل يدرك معاني الفهم العقائدي على أساس البحث العمليالمنهجيّ والدرس المنهاجي للعقيدة السورية القومية الاجتماعية.

 

 

تشمل المسابقة المراحل التالية:

أفضل ملخص عن حياة انطون سعاده من الولادة حتى الاستشهاد (01/03/1904 – 08/07/1949) للفئات العمرية ما دون الرابعة عشرة.

أفضل بحث لشرح المبادئ السورية القومية الاجتماعية للفئة العمرية ما دون السادسة عشرة.

أفضل بحث في المحاضرات العشر للفئة العمريّة ما دون الثانية والعشرين (يمكن اشتراك أعمار الخامسة عشرة والسادسة عشرة وما فوق، إذا تحققت فيهم شروط البحث والإمكانية اللازمة).

أفضل بحث في تاريخ الحزب السوري القومي الاجتماعي منذ التأسيس 16 تشرين الثاني 1932 ولتاريخ الأول من آذار 2021 للفئات العمريّة ما دون الخامسة والعشرين.

إن نتائج البحث أعلاه سيتمّ إعلانها رسمياً، وفي مناسبات محددة في برنامج المسابقة والشروط المرفقة، كما أن عمدة الثقافة والفنون الجميلة ستقوم بطباعة الأبحاث المستوفية الشروط التامة والفائزة في المرتبة الأولى ضمن نشرة داخلية في المرحلة الأولى، على أن يُصار إلى طباعتها في كتاب يصدر عن عمدة الثقافة والفنون الجميلة ضمن منهج ثقافي توجيهي للمساهمة في الإذاعة الموحّدة، دعماً لعمدتي الإذاعة والتربية والشباب ليُصار إلى توزيعه على المنفذيات والمديريات لاحقاً.

 

شروط المسابقة:

للمسابقة شروط محدّدة وأخرى مفتوحة:

الشروط المحدّدة:

أن يكون البحث واضحًا يعتمد المادة المطروحة للبحث كمصدر وحيد (كتيّب المبادئ، المحاضرات العشر، الآثار الكاملة).

أن يستخدم الباحث الخطاب القوميّ الاجتماعيّ ومنهاجه.

ألّا يتم استخدام أي تعبير أو مفهوم ينافي «القومية الاجتماعية» في البحث.

أن يكون خطابًا قوميًّا اجتماعيًّا صرفًا يصلح للتوجيه والبناء القومي الاجتماعي.

لا يحق للمشترك اختيار أكثر من عنوان للبحث كي يعطيه حقه.

الشروط المفتوحة:

كل رفيق أو مواطن يريد أن يختار المرجع (كتيّب المبادئ والمحاضرات العشر والآثار الكاملة أو مصدراً آخر) والذي يتوفر له شريطة أن يدوّن اسم المرجع وتاريخ الطبع ودار الإصدار.

تبويب مواد البحث وفق الآليات التي يجد نفسه قادرًا على اتباعها شريطة أن تُحترَم قواعد المنهج للبحث والتبويب الصحيح.

شروط المشاركة

وفقاً للتصنيف والاختصاص، تم تقسيم الفئات العمريّة إلى أربع فئات:

ما دون الرابعة عشرة.

ما دون السادسة عشرة.

ما دون الثانية والعشرين.

ما دون الخامسة والعشرين.

 

في التصنيف:

يتم إعلان أسماء المشاركين للفئات الأربع وفق التصنيف في المديريات ورفعها إلى عمدة التربية والشباب والتي بدورها تُسلَّم عمدتا الإذاعة والثقافة والفنون الجميلة نسخةً منها ضمن مهلة زمنية تحدّد مسبقاً.

في الإشراف:

تشرف نظارتا الإذاعة والتربية والشباب على العمل الميداني في المنفذيات لمتابعة أمور المشتركين، وتتسلم الأبحاث منهم لتصنيفها ثم رفعها إلى عمدة الثقافة والفنون الجميلة للدرس والتدقيق والإقرار وإعلان النتائج.

في البرنامج الزمنيّ:

آخر مهلة لتسليم الأبحاث هي مدة شهر ونصف كحدّ أقصى من تاريخ إعلان كل تصنيف.

نهاية شهر كانون الثاني 2022 هي آخر مهلة لتسليم بحث آخر محاضرة من المحاضرات العشر.

 

في النتائج:

{ في كل مسابقة سيتمّ إعلان الفائز الأول والثاني والثالث مع منح جوائز ماليّة.

كل مَن يشترك بالمسابقة بعناوينها كافة سيحصل على رسالة خاصة من عمدة الثقافة والفنون الجميلة كعربون شكر وتقدير.

{ في فئة الأشبال والرواد (ما دون الرابعة عشرة) سيتمّ منح شهادة تقدير لكل شبل يشترك في المسابقة مع هديّة رمزيّة ستشرف عليها عمدة التربية والشباب بالتنسيق مع عمدة الثقافة والفنون الجميلة.

{ الجوائز المالية:

{ للعنوانين الأول والثاني: تعلن النتائج قبل أسبوع من الثامن من تموز 2021 ويتم تسليم الجوائز في يوم الثامن من تموز 2021 بلقاء ينعقد للغاية نفسها.

{ الفائزين بالمركز الأول عن العنوانين الأول والثاني: سينال كل منهما جائزة ماليّة وقدرها 750 ألف ليرة لبنانية أو ما يعادلها بباقي العملات في الأمة السورية.

{ الفائز بالمركز الثاني عن العنوان الأول سينال جائزة وقدرها 500 ألف ليرة لبنانية أو ما يعادلها بباقي العملات السورية.

{ الفائزين بالمركز الثالث عن العنوان الأول والثاني سينال كل منهما جائزة وقدرها 250 ألف ليرة لبنانية أو ما يعادلها بباقي العملات السورية.

{ العنوان الثالث: تعلن النتائج قبل أسبوع من مناسبة الأول من آذار 2022 ويتم تسليم الجوائز في يوم الأول من آذار 2022 بلقاء ينعقد للغاية نفسها.

{ الفائز بالمركز الأول عن العنوان الثالث يحصل على جائزة وقدرها مليونا ليرة لبنانية أو ما يعادلها بباقي العملات السورية.

{ الفائز بالمركز الثاني عن العنوان الثالث يحصل على جائزة وقدرها مليون ليرة لبنانية أو ما يعادلها بباقي العملات السورية.

{ الفائز بالمركز الثالث عن العنوان الثالث يحصل على جائزة وقدرها 500 ألف ليرة لبنانية أو ما يعادلها بباقي العملات السورية.

{ العنوان الرابع: تعلن النتائج قبل أسبوع من مناسبة التأسيس 16 تشرين الثاني ويتم تسليم الجوائز في يوم السادس عشر من تشرين الثاني بلقاء ينعقد للغاية نفسها.

{ الفائز بالمركز الأول عن العنوان الرابع يحصل على جائزة مالية وقدرها: 1.500.000 مليون ونصف مليون ليرة لبنانية أو ما يعادلها بباقي العملات السورية.

{ الفائز بالمركز الثاني عن العنوان الرابع يحصل على جائزة ماليّة وقدرها: 750 الف ليرة لبنانية او ما يعادلها بباقي العملات السورية.

{ الفائز بالمركز الثالث عن العنوان الرابع يحصل على جائزة مالية وقدرها: 250 ألف ليرة لبنانية أو ما يعادلها بباقي العملات السورية.

{ كيفيّة تسليم الجوائز:

{ تنظم عمدة الثقافة والفنون الجميلة عملية تسليم الجوائز وفقًا للظروف المتاحة حاليًّا أما بعد انقضاء جائحة كورونا فيتمّ تنظيم عملية منح الجوائز باحتفالات بالمناسبات المذكورة كعمليّة تكريم لأفضل ثلاثة أبحاث عن كل عنوان مطروح.

{ في الشروط التقنية:

{ يلتزم جميع المشتركين بالتبويب العام للمسابقة لناحية احترام الصفحة الأولى وآلياتها الموحدة حيث سيتم إرفاق صورة عامة عنها.

{ أهم شروط البحث ألّا تتعدى نسبة الاقتباس ثلث البحث على أن يتم ذكر المصدر وفق التبويب الموحّد كالتالي:

(سعادهالمحاضرات العشرتاريخ الطبعة: 2009 – الناشر: دار فكر للأبحاث والنشر ش.م.م : الصفحة: 17/261)

 

الجدول الزمني للمسابقة وقيمة الجوائز كالآتي:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى