أولى

عكر التقت رئيسي الجمهورية والمجلس ومساعد مدير المخابرات وأهالي شهداء المرفأ

 

عرض رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، أمس في قصر بعبدا مع نائبة رئيس مجلس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال وزيرة الدفاع الوطني زينة عكر، للأوضاع العامة في البلاد بعد التطورات الأمنية الأخيرة وعمل المؤسسات التابعة لوزارة الدفاع، إضافةً إلى مواضيع تتصل بعمل اللجان الوزارية التي تُعالج مواضيع مختلفة.

كما بحثت عكر مع رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية بعين التينة، آخر المستجدات السياسية والأمنية.

على صعيد آخر، استمعت عكر من وفد لجنة أهالي شهداء مرفأ بيروت الذي ضم: ماريانا فضوليان وكيان طليس ومحي الدين اللادقاني وجورج بزدجيان وإبراهيم حطيط، إلى المشكلات المتعلقة بتطبيق القانون 194 لجهة التعويضات والتقديمات المتعلقة بذوي الشهداء واعتبارهم شهداء واجب في الجيش اللبناني.

وأكدتأن 47 ملفاً تم إعدادها وسيتم إرسالها إلى وزارة المال، كما يتم العمل على الملفات الأخرى بعد استكمال كل أوراقها”. واعتبرت أنهذه القضية هي قضية وطنية وإنسانية وتمسّ الجميع، آملةً فيالإسراع ببت كل الملفات في أسرع وقت ممكن”.

ثم استقبلت عكر وفدا من الضباط المتقاعدين، ضم العمداء مارون بدر وحسين زعروري وأندره أبو معشر ودانيال حداد. وجرى البحث في مشروع موازنة العام 2021 وحقوق الضباط المتقاعدين.

وقدّم لها الوفد مطالعة قانونية أعدّها المنبر القانوني للدفاع عن حقوق العسكريين المتقاعدين تتضمن جملة توصيات حول إلغاء وتعديل المواد التي تهدّد الأمن الاجتماعي للمتقاعدين وعائلات الشهداء والمعوّقين في الجيش.

كما التقت وزيرة الدفاع مساعد مدير المخابرات في الجيش العميد نبيل عبدالله في زيارة تعارف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى