الوطن

مخزومي بحث ووفد «يونيفيل» التطورات: الانتهاكات «الإسرائيلية» من شأنها زعزعة الأمن

أكد رئيس حزب «الحوار الوطني» النائب فؤاد مخزومي، أن الانتهاكات «الإسرائيلية» المتكرّرة من شأنها زعزعة الأمن على الحدود الجنوبية، معولاً على «دور يونيفيل، بالتعاون مع الجيش اللبناني، في وضع حدّ لهذه الانتهاكات».

كلام مخزومي جاء إثر استقباله أمس في دارته، بحضور رئيسة مؤسسة مخزومي مي مخزومي والمستشارة السياسية الدكتورة كارول زوين، قائد قوات الأمم المتحدة في لبنان «يونيفيل» اللواء ستيفانو ديل كول، على رأس وفد من «يونيفيل» تمثّل بالمستشار السياسي جاك كريستوفيديس، رئيس أركان «يونيفيل» العميد جان بيار فاغ، المساعد العسكري المقدم أولديريكو ريتشي، قائد المعسكر الكابتن كايل كافانا والمستشار القانوني راشد عرفي. وجرى عرض للتطورات المحلية والإقليمية والدولية.

وأثنى مخزومي على «دور يونيفيل في حفظ السلام»، شاكراً «لها كل ما توفره للجنوب وأهله من دعم وأمن وخدمات مختلفة، خصوصاً في ظل الظروف الصحية الصعبة التي فرضتها جائحة كورونا»، مثمناً «التعاون بينها والجيش اللبناني».

وأكد أنّ «الانتهاكات الإسرائيلية المتكرّرة من شأنها أن تزعزع الأمن على الحدود الجنوبية»، معوّلاً على «دور يونيفيل، بالتعاون مع الجيش اللبناني، في وضع حدّ لهذه الانتهاكات وتطبيق القرارات الدولية، ولا سيما القرار رقم 1701».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى