الوطن

مركزيّة فتح تفصل القدوة من عضويّتها ومن الحركة.. دحلان يعقّب على القرار

عقب القيادي الفلسطيني محمد دحلان، والذي يترأس التيار الإصلاحيّ الديمقراطيّ، أمس، على قرار اللجنة المركزية لحركة فتح بفصل ناصر القدوة من العضويّة، ومن الحركة.

وقال: قرار فصل الأخ ناصر القدوة من اللجنة المركزية وعضوية حركة فتح مخالف لكل لوائح وأنظمة الحركة وأعرافها العريقة وخطوة جديدة في بعثرة قدرات وقوة فتح التي لم تشهد عبر تاريخها الطويل هذا القدر من الاستبداد والتفرّد والانحراف عن تقاليد التنوع واحتواء كل الأفكار والأراء. وهو قرار يؤكد استحالة القبول بنهج محمود عباس الذي بات يشكل تهديداً حقيقياً لمصالح شعبنا ووحدته وقضيته وخطراً داهماً على فتح.

آن الأوان لقيادات وكوادر وقواعد الحركة أن تنهض لمواجهة هذا التدمير المنظم من شخص حاقد وفاقد للأهلية يشكل مصدراً لضعف الحركة وتراجع مكانتها وقدراتها.

وكانت اللجنة المركزية لحركة فتح، قد أصدرت قرارًا يقضي بفصل ناصر القدوة من عضويتها ومن الحركة بناء على قرارها الصادر عن جلستها بتاريخ 8-3-2021، والذي نص على فصله، على أن يعطى 48 ساعة للتراجع عن مواقفه المعلنة المتجاوزة للنظام الداخلي للحركة وقراراتها والمسّ بوحدتها.

وأضافت مركزية فتح في بيان، أمس، بعد فشل الجهود كافة التي بذلت معه من الأخوة المكلفين بذلك، والتزاماً بالنظام الداخلي، وبقرارات الحركة، وحفاظاً على وحدتها فإنها تعتبر قرارها بفصله نافذاً من تاريخه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى