الوطن

نصار طلبت الإعدام للمتهمين بجريمة كفتون الإرهابية

أصدرت قاضية التحقيق الأولى في الشمال سمرندا نصار قرارها الظني في جريمة كفتونالكورة التي وقعت في 21 آب الماضي والتي استشهد بنتيجتها ثلاثة من أبطال الحزب السوري القومي الاجتماعي  من أبناء البلدة هم الشهداء: فادي وجورج سركيس وعلاء فارس.

وطلبت نصار الإعدام للمتهمين وإيجاب محاكمتهم أمام محكمة الجنايات في الشمال، مسندةً في قرارها الأفعال المساقة في باب الوقائع ضدّ المدّعى عليهم وعددهم 14 إلى الجنايات المنصوص عليها في المواد 335 و549 من قانون العقوبات إضافة الى المادة 72 من قانون الأسلحة والذخائر.

واعتبرت نصار في حيثيات القرار، وخلافاً للمطالعة، أن «فعل المدعى عليهم: إيهاب يوسف شاهين، محمد إسماعيل الحجار، أحمد سمير الشامي، عمر محمد بريص، يوسف خلف الخلف، أحمد برّي إسماعيل، عبدالله عباس البريدي، فادي خالد الفارس، خضر محمد الحسن، حسن محمد حدارة، خالد محمد التلاوي، مالك عبد الرحمن مرعش، مصطفى محمد مرعي وطارق محمود العيس من نوع جنايتي المادتين 335 و549 عقوبات».

كما ظنّت بهم بجنحة المادة 72 من قانون الأسلحة والذخائر، وإسقاط الدعوى العامة بحق المدعى عليهم الحجار وبريص والخلف والحسن وحدارة والتلاوي ومرعش لعلة الوفاة.

وطلبت نصار في قرارها إيجاب محاكمة الباقين أمام محكمة الجنايات في الشمال واتباع الجنحتين بالجنايتين للتلازم، طالبة الإعدام للأحياء منهم بعدما ثبت أن توجههم إلى الكورة كان بهدف تنفيذ عمل إرهابي وليس السرقة.

وورد في متن القرار أنّ المدّعى عليهم شكلوا مع آخرين خلية إرهابية وبايعوا تنظيم «داعش» وأعدّوا العدّة للقيام بأعمال إرهابية في الداخل اللبناني.

وتجدر الإشارة إلى أنّ 7 من المدّعى عليهم قتلوا خلال عملية نفذها الجيش في منطقة حنيدر فيما السبعة الآخرون يحاكمون أمام القضاء العسكري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى