الوطن

العراق: استشهاد 7 أشخاص من عائلة واحدة بهجوم لـ«فلول داعش»

الحشد الشعبيّ يعلن العثور على 86 صاروخ كاتيوشا كانت معدّة لهجمات في شهر رمضان.. واستشهاد جنديّ عراقيّ وإصابة آخر في كركوك

 

استشهد 7 أشخاص من عائلة واحدة بهجوم مسلّح في منطقة البو دور في محافظة صلاح الدين في العراق. ويعتقد أن فلول تنظيم داعش نفّذته.

وقال مصدر أمني إن مسلّحين يرتدون زياً عسكرياً هاجموا وقتلوا 7 أشخاص من عائلة واحدة بينهم نساء.

إلى ذلك، عثرت قوة من الحشد الشعبي والجيش العراقي على نفقين لداعش أثناء عملية  دهم وتفتيش جنوب قضاء القائم، غربيّ الأنبار.

وكانت قوات الحشد الشعبي أعلنت الخميس، العثور على 86 صاروخ كاتيوشا كانت معدّة لشنّ هجمات  في شهر رمضان تحت عنوان «غزوة الفتح الجديد».

وقال «الحشد» إن الصواريخ كانت معدّة لشنّ هجمات في شهر رمضان تحت عنوان «غزوة الفتح الجديد».

الاستخبارات العسكرية أعلنت بدورها أنه و»بعملية استخبارية نوعية نفذت وفق معلومات استخبارية دقيقة، وبالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات الجزيرة، تمكنت مفارز الاستخبارات العسكرية في فصيل استطلاع لواء مغاوير القيادة من ضبط 13 منصة لإطلاق الصواريخ، و13 صاروخ كاتيوشا، و3 صواعق، و2 قنبرة هاون، و2 عبوة ناسفة، شمال شرق قضاء حديثة ضمن صحراء الجزيرة في الأنبار». فيما قامت مفارز هندسة الفرقة بتدمير المواد موقعياً.

وفي سياق العمليات ضد «داعش» أيضاً، أعلن «الحشد» أن قيادة عمليات ديالى للحشد، قامت اليوم بتثبيت نقاط حماية ضمن قاطع اللواء 23 بالحشد في جبال دراوشكه في مدينة خانقين.

وقال قائد عمليات ديالى طالب الموسوي في تصريح لموقع «الحشد»، إن «النقاط ثبتت لمنع تسلل عصابات داعش ولتأمين المنطقة المحاذية لهذه الجبال».

من جهته، أكد آمر اللواء 23 بشير العنبكي، إن «قواتنا مهيئة لتسلم القاطع ومهيأة لحماية المنطقة من الهجمات الإرهابية».

وكان «الحشد» أعلن الثلاثاء الماضي أن اللواء 41 التابع به وللقوات الأمنية، نفذت عملية دهم وتفتيش لملاحقة فلول داعش في ناحية يثرب جنوب سامراء، حيث شملت العملية تفتيش وتمشيط حول قاعدة بلد الجوية، وتمّ العثور على مخلفات حربية تمّ رفعها من قبل مكافحة المتفجرات اللواء 41.

وتواصل قوات الحشد الشعبي تقدّمها بعملية «ثأر الشهداء» لملاحقة بقايا فلول تنظيم «داعش» في مناطق جنوب غرب كركوك.

وأعلن جهاز مكافحة الإرهاب عملية «ثأر الشهداء» بعد إعلان «داعش» مسؤوليته عن تفجيري بغداد في كانون الثاني/يناير الماضي.

وتواصل قوات الحشد الشعبي تقدمها بعملية «ثأر الشهداء» لملاحقة بقايا فلول تنظيم «داعش» في مناطق جنوب غرب كركوك.

وأعلن جهاز مكافحة الإرهاب عملية «ثأر الشهداء» بعد  إعلان «داعش» مسؤوليته عن تفجيري بغداد في كانون الثاني/ يناير الماضي.

إلى ذلك، استشهد جندي عراقي وأصيب آخر أمس، بنيران قناص من «داعش» في كركوك.

وبحسب موقع «السومرية نيوز»، فقد أكد مصدر أمني استشهاد جندي عراقي وإصابة آخر في مدينة كركوك العراقية، بعد ان استهدفهم قناص من «داعش».

وقال: «الهجوم استهدف اللواء 45 من الجيش العراقي في ساعة متأخرة من الليل في قرية موره بان شاخ في كركوك».

وأوضح المصدر أن «عناصر من «داعش» شنوا هجوماً آخر في ساعات الصباح الباكر في وادي الشاي»، لافتاً إلى أن «الهجوم لم يسفر عن خسائر بشرية أو مادية».

يشار إلى أن كركوك تعد أحد أوكار «داعش»، حيث سبق وأعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، في بيان لها أن «الأجهزة الأمنية بها ألقت القبض على 5 عناصر لـ»داعش» بينهم امرأة، في مناطق متفرقة من المحافظة»، مؤكدة أن «المقبوض عليهم كانوا مطلوبين أمنيا، وفق احكام المادة ( 4/ إرهاب) لانتمائهم لعصابات داعش الإرهابية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى