عربيات ودوليات

سلاح الجو اليمنيّ المسيّر يستهدف مطار أبها وقاعدة الملك خالد

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، أمس، أن ‏»سلاح الجو المسيّر تمكن من تنفيذ عملية هجومية على أهداف عسكرية في مطار أبها الدولي وقاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط».

ونفذ الهجوم باستخدام «3 طائرات مسيرة نوع قاصف 2K»، حيث سجلت «إصابة دقيقة» للمواقع المستهدفة.

وأضاف العميد سريع أن «هذا الاستهداف يأتي في إطار حقنا الطبيعي والمشروع في الرد على جرائم العدوان وحصاره المتواصل على بلدنا».

وتواصل القوات المسلحة اليمنية استهداف العمق السعودي، كما كثفت عملياتها الهجومية خلال الأسابيع الأخيرة، فاستهدفت قبل أسبوع العمق السعودي بـ14 طائرة مسيّرة و8 صواريخ بالستية، بما في ذلك ميناء «رأس تنورة» الذي يُعدّ أكبر ميناء في العالم لشحن النفط.

ويأتي ذلك في ظل احتدام المعارك في عدد من المحافظات اليمنية، خاصةً في مأرب التي تشهد تقدماً للقوات المسلحة اليمنية لتصبح على مسافة كيلومترات قليلة عن العمران، ولتسيطر على أجزاء من السد هناك.

وتدور معارك متقطعة بين القوات المسلحة اليمنية وقوات الرئيس هادي المسنودة بطائرات التحالف السعودي في جبهة جبل البلَق الشمالي المطل على سد مأرب، كما تجري المواجهات في محيط منطقة الطلّعَة الحمراء ومواقع مجاورة لها في مديرية صرواح غربي محافظة مأرب شمال شرق اليمن.

أما في محافظة تعز جنوب غرب اليمن، فقتل وجرح أكثر من 40 عنصراً من قوات الرئيس هادي إثر قصف صاروخي استهدف ثكنتهم العسكرية في مدرسة طارق بن زياد، التي حوّلتها قوات هادي لمركز عسكري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى