رياضة

باسيل تعرض على «الأولمبيّة» تحضيراتها

 

استقبل رئيس اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية بيار جلخ في مكتبه في مقر اللجنة بمنطقة في الحازمية، بطلة لبنان في الرماية راي باسيل والتي تأهلت إلى أولمبياد طوكيو 2020 الذي سيقام الصيف المقبل.

وحضر اللقاء نائبا الرئيس غراند ماستر سامي قبلاوي وأسعد النخل والأمين العام العميد المتقاعد حسان رستم وأمين الصندوق خضر مقلد والمحاسب ربيع سالم ورئيس لجنة التضامن الأولمبي رئيس البعثة اللبنانية إلى أولمبياد طوكيو المهندس مازن رمضان.

ودار النقاش حول خريطة الطريق إلى الحدث الأولمبي لجهة التحضيرات المرتقبة من معسكرات تدريب ومشاركة في بطولات ودورات عالمية للرامية باسيل.

هذا، وستغادر باسيل في الخامس من نيسان المقبل إلى إيطاليا للانخراط في معسكر تدريبي تحت إشراف مدرّبها الإيطالي ماركو كونتي، قبل المشاركة في النسخة الثانية من بطولة العالم التي تقام في إيطاليا أيضاً خلال الفترة من 7 الى 10 نيسان، بعد مشاركتها في النسخة الأولى التي أقيمت في مصر وأحرزت فيها المركز الرابع  وتوجّهت باسيل بالشكر والامتنان لرئيس اللجنة الأولمبية بيار جلخ ولجميع أعضاء اللجنة التنفيذية، على الإحاطة والدعم المالي والمعنوي بما يساعد ويوفّر لها أفضل شروط المشاركة الفنية في الأولمبياد.

وأملت أن تكون عند حسن الظن من قبل جميع الرياضيين واللبنانيين . بدوره أثنى رئيس اللجنة الأولمبية رئيس الاتحاد اللبناني للرماية والصيد بيار جلخ على النتائج الفنية التي حققتها الرامية باسيل، «وهي لتاريخه الرياضية اللبنانية الأولى التي تأهلت للأولمبياد بكل كفاءة واقتدار حيث تحتل اليوم المركز الرابع عالمياً والأولى آسيوياً».

وكانت اللجنة الأولمبية قدّمت مساعدة مالية بقيمة 20 ألف دولار أميركيّ لتغطية نفقات تحضيرات باسيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى