رياضة

انطلاق «سداسيّة» الأوائل في الدوري المحليّ النجمة متصدّراً… والساحل والأنصار يلاحقانه

} محمد حسن الخنسا

مع استئناف بطولة لبنان بكرة القدم لأندية الدرجة الأولى، حقق فريق النجمة فوزاً صعباً على العهد بنتيجة (1-0)، أمس الجمعة على ملعب جونية البلدي، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من «سداسية» الساعين لإحراز اللقب، وبهذا الفوز تربّع رجال المنارة على صدارة الترتيب (28 نقطة).

وفي التفاصيل، فقد حاول خالد تكجي تسجيل هدف التقدم للنجمة، في الدقيقة 25، لكن فرصته مرت بجانب القائم الأيسر للحارس، مهدي خليل.

ومع انطلاق الشوط الثاني، فعّل خليل بدر جبهة النجمة الهجومية، وأهدر كرة خطرة في الدقيقة 48، مرت بجانب مرمى العهد. وتابع بدر تألقه، وتلقى كرة عرضية من عباس عطوي، في الدقيقة 70، لكنه سدد بجوار المرمى أيضاً.

 وكاد العهد أن يفتتح التسجيل، في الدقيقة 82، من كرة حسين منذر، التي ارتدت من القائم الأيسر إلى الحارس علي السبع.

إلى أن نجح النجمة في اقتناص هدف الفوز، في الدقيقة 86، إثر انطلاقة من عباس عطوي، خلقت دربكة في دفاعات العهد، ليسدّد عطوي مباشرةً في الشباك

ورفع النجمة رصيده بهذا الفوز إلى 28 نقطة، في صدارة ترتيب الدوري، بفارق المواجهات عن الأنصار، الذي تعثر بالتعادل مع الصفاء، في حين تجمد رصيد العهد عند 16 نقطة (السادس).

وعلى ملعب العهد، حقق شباب الساحل فوزًا صعبًا على حساب الإخاء الأهلي عاليه، بنتيجة (1-0)، وجاءت مجريات الشوط الأول سلبية بكافة تفاصيلها، علماً أن الساحليين أهدروا فرصة التسجيل والتقدّم، في الدقيقة الثالثة، جرّاء إضاعة مهاجمهم حيدر عواضة لكرة انفرادية.

وفي الدقيقة 65 سجل شباب الساحل هدف التقدم بعد كرة عرضية من جاد الحسين حوّلها لاعب الإخاء نادر مروش عن طريق خطأ داخل شباك فريقه.

بعد ذلك، حاول الإخاء إدراك التعادل، لكن تماسك دفاعات شباب الساحل، كانت لها كلمة الحسم وإحباط الهجمات الجبلية.

وبذلك، رفع شباب الساحل رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثالث، في حين تجمّد رصيد الإخاء الأهلي عاليه عند 19 نقطة في المركز الرابع.

وعلى ملعب صيدا البلدي، تعادل فريقا الأنصار والصفاء بنتيجة 2-2، لتصبّ النتيجة في مصلحة النجمة، وكان الأنصار قد افتتح التسجيل في الدقيقة 39 عبر كريم درويش، الذي حوّل كرة عرضية ملعوبة من حسن شعيتو «الشبريكو» إلى داخل الشباك.

ومع انطلاق الشوط الثاني، سجل نادر مطر عبر كرة صاروخية من خارج المنطقة هزّت شباك حارس الصفاء ربيع الكاخي، في الدقيقة 52.

ومن ثمّ استفاق الصفاويون وشنّوا هجمات متلاحقة، حتى نجحوا بتقليص النتيجة إثر كرة عرضية ملعوبة من حيدر خريس، حوّلها حسن المهنا صاروخية بين قدمي هادي مرتضى في الدقيقة 55.

 وأهدر حسن معتوق فرصة تعزيز النتيجة للأخضر في الدقيقة 83، بعد إهدار انفراد تام في المرمى. وواصل حيدر خريس تألقه بكرة صاروخية في الدقيقة 85، سكنت شباك هادي مرتضى.

وبهذه النتيجة، رفع الأنصار رصيده إلى 28 نقطة، في حين رفع الصفاء رصيده إلى 17 نقطة في المركز الخامس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى