الوطن

قبل يومين من انتخابات «الكنيست».. 
الآلاف يطالبون نتنياهو بالاستقالة

تظاهر آلاف المناهضين لرئيس حكومة الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو، أمام مقرّ إقامته في القدس المحتلة وفي مدن أخرى، للأسبوع الـ 39 على التوالي.

وقبل يومين من الانتخابات الرابعة خلال عامين، رفع المتظاهرون شعارات تطالب نتنياهو بالاستقالة، وتتهمه بالفساد والتقصير في إدارة أزمة كورونا وملفات الاقتصاد والبطالة.

وتظهر استطلاعات الرأي الأخيرة أن انتخابات الكنيست التي ستُجرى، غدًا الثلاثاء، ستضع «إسرائيل» أمام خيارين هما الأكثر ترجيحاً، إما حكومة يمينيّة برئاسة نتنياهو، وإما انتخابات خامسة خلال عامين.

في سياق متصل، قالت رئيسة حزب «العمل الإسرائيلي» ميراف ميخائيلي، أمس السبت، إنها ستدعم أي مرشح قادر على الإطاحة بنتنياهو.

جاء ذلك في مقابلة لها مع القناة الإسرائيلية (12)، حيث رفضت ميخائيلي أن تلتزم بترشيح زعيم المعارضة يائير لابيد، رئيس حزب «يش عتيد»، لمنصب رئيس الوزراء في أعقاب الانتخابات الإسرائيلية 23 آذار/ مارس الحالي.

وعبّرت ميخائيلي عن استبعادها الدخول في الحكومة مع حزب «اليمين المتطرف»، وأشارت إلى أن إحدى أولويات حزبها «حل الصراع الإسرائيلي – الفلسطيني»، الذي قالت إنه «يخدم مصالح «إسرائيل» بشكل أساسي»، وتعهدت ببذل كل ما في وسعها لـ»جعل رئيس الوزراء يغادر منصبه».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى