الوطن

وزني توقّع الـ 10000 سعراً للدولار والمركزي طلب من المصارف والصيارفة الاشتراك بالمنصة

طلب مصرف لبنان من المصارف ومؤسسات الصرافة الاشتراك في المنصة الإلكترونية لعمليات الصرافة المنشأة من مصرف لبنان والتسجيل على التطبيق الإلكتروني العائد لهذه المنصة والالتزام بالشروط التي سيصدرها مصرف لبنان بهذا الخصوص.

ونفى المركزي ما يتم التداول به على وسائل التواصل الاجتماعي،  أن حاكم مصرف لبنان لن يطلق المنصة الإلكترونية Sayrafa إلاّ بعد تشكيل الحكومة وطلب من المواطنين والصحافيين توخي الحذر من المعلومات المدسوسة والتي كثرت في الفترة الأخيرة لتضليل الرأي العام.

 وبانتظار بدء العمل بالمنصة عاد سعر الصرف للارتفاع أمس، فسجّل سعر صرف الدولار ارتفاعاً ملحوظًا حيث بلغ 13000 ليرة من دون عرض بعدما سجّل صباحاً ما بين 11300 و11700 ليرة لبنانية للدولار الواحد.

وأوضح وزير المال في حكومة تصريف الأعمال أن هناك امكانية لأن تناقش الحكومة الموازنة، مشيراً إلى أن لديه معطيات ويفترض أن ترسل كل الملاحظات التي تقدم بها الوزراء يوم الاثنين الى وزارة المال، التي ستقوم بدورها بدراستها  خلال أسبوعين قبل أن تحيلها إلى مجلس الوزراء من أجل اتخاذ قرار لعقد جلسة لمناقشة الموازنة.

وأشار في حديث تلفزيوني، إلى أنه بحسب المعطيات والمعلومات وبعد القرار الذي سيتخذه رئيس مجلس الوزراء وهو من الضروريات فبعد اسبوعين سنذهب إلى جلسة لمناقشة الموازنة.

ولفت إلى أن «من المتوقع أن الرقم الذي سيصل إليه سعر صرف الليرة أمام الدولار هو 10 آلاف ليرة، وذلك من خلال منصة الدولار المقترحة من قبل مصرف لبنان»، موضحاً أنها «موقتة وظرفية وضرورية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى