الوطن

الأمن العام: المعارضة السورية تعرض فيديو يتضمّن أضاليل واتهامات مزيّفة

أشارت المديرية العامة للأمن العام في بيان، إلى أنه  «بعد صدور تقرير منظمة العفو الدولية بتاريخ 23/3/2021، قامت محطة «أورينت (orient)” الإعلامية، التابعة للمعارضة السورية، بتوزيع فيديو تدّعي فيه أنّ الأمن العام يقوم بتعذيب السوريين النازحين في لبنان. وتُظهر في الفيديو صوراً لعناصر من الأمن العام أمام المخيمات أو مع النازحين على المعابر الحدودية، حيث تبيّن أنهم كانوا، في الحقيقة، يقومون بمهمة تعقيم مخيمات النازحين السوريين للحدّ من انتشار فيروس كورونا، وأثناء تنظيم عودة النازحين السوريين إلى بلادهم”.

وأعلنت  المديرية أنهاتحتفظ في حقها في اتخاذ الإجراءات القانونية الضرورية في وجه كلّ من يثبت تورطه في تعميم هذا الفيديو وما يتضمّنه من أضاليل واتهامات مزيّفة وغير موثقة، في وقت تلتزم المديرية العامة للأمن العام باعتماد أرفع المعايير الدولية التي تصون الإنسان وتحافظ على حقوقه”.

كما طلبت المديريةمن المسؤولين في منظمة العفو الدولية، بعد تسليمهم نسخة من الفيديو، إجراء التوضيحات اللازمة في ما خصّ استثمار التقرير الصادر عنها وتركيب ادعاءات وإساءات بحق الأمن العام ونشر صور لضباطه وعناصره، وضرب مصداقيته في التعاطي مع شؤون النازحين السوريين في لبنان، في حين كانوا يقومون بمهمات إنسانية وصحية تشهد عليها الوكالة الدولية للاجئين في لبنان unhcr)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى