رياضة

إيطاليا تؤكّد حضور الجماهير في المباراة الافتتاحيّة ليورو 2021

أعلن غابرييلي غرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أن بلاده ستستضيف المباراة الافتتاحيّة لبطولة كأس الأمم الأوروبيّة يورو 2021، كما كان مخططاً وبحضور الجماهير في الملعب.

وقال غرافينا في مؤتمر صحافي أمس الجمعة: «أنا متأكد من أننا سنفتتح بطولة أوروبا في روما ووسط جماهير في الملعب». وستنطلق البطولة، المؤجلة منذ العام الماضي بسبب جائحة كوفيد-19، في الملعب الأولمبي في روما يوم 11 حزيران بمواجهة بين إيطاليا وتركيا.

وأضاف: «ما زلت لا أعرف عدد الجماهير التي ستحضر، ولكن بالتأكيد ستحضر جماهير، استثمرنا عامين من الجهد الشاق ونحن مقتنعون بأنه في السابع من نيسان سنقدّم الردّ لليويفا ولن يتمكن من تجاهله».

وأعلن الاتحاد الإيطالي، أمس الجمعة، أن المنتخب الوطني رتب مباراتين للاستعداد لبطولة أوروبا 2021 ضد سان مارينو وجمهورية التشيك. ويستضيف استاد ساردينيا في كالياري مباراة سان مارينو يوم 28 أيار، قبل مواجهة التشيك على استاد ريناتو دالارا في بولونيا يوم الرابع من حزيران. وتتنافس إيطاليا في المجموعة الأولى ضد تركيا وسويسرا وويلز في روما، كما تستضيف العاصمة الإيطالية مباراة بدور الثمانية.

وإيطاليا واحدة من 12 دولة داخل أوروبا تستضيف البطولة، وكانت تحوم شكوك حول الخطة الأصليّة بإقامة البطولة في مناطق متفرّقة بالقارة مع استمرار انتشار العدوى.

وكانت الحكومة الدنماركيّة قد أعلنت، أمس الخميس، أنها ستسمح بحضور 12 ألف مشجّع على الأقل في مباريات بطولة أوروبا لكرة القدم في كوبنهاغن، في قرار رحّب به الاتحاد المحلي للعبة.

وستلعب الدنمارك ضد فنلندا وبلجيكا وروسيا على استاد باركن الذي يستضيف أيضاً مباريات بدور الـ16 في البطولة التي تأجلت لعام بسبب الوباء، وستقام بين 11 حزيران و11 تموز 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى