عربيات ودوليات

ماكرون يكشف نوعاً جديداً
من الحروب تواجهه أوروبا

نقلت صحيفةلو فيغاروالفرنسية، عن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أنأوروبا تواجه نوعاً جديداً من الحرب العالمية بسبب اللقاحات، معتبراً أنذلك حدث لعدة أسباب من بينها سعي روسيا والصين، لممارسة التأثير بمساعدة اللقاحات”.

الرئيس الفرنسي أعرب عن اعتقاده، بأنهيجب على أوروبا في هذه الحالة المترتبة، أن تكون مستقلة في موضوع إنتاج هذه اللقاحات والعقاقير”. واعداً بأنتزيد أوروبا في الأشهر المقبلة، إنتاج اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وتصبح أكبر جهة منتجة لها”.

بالتوازي، اقترح ماكرون،منع تصدير اللقاحات إذا لم تنفذ الشركة المصنعة التزاماتها، في مجال تزويد الاتحاد الأوروبي”. مشيراً إلىوفاء شركتي Pfizer و Moderna بالتزاماتهما في مجال توريد اللقاحات، وذلك على عكس شركة أسترازينيكا”.

وفي وقت سابق، قال المفوض الأوروبي للسوق الداخلية تيري بريتون، إنأوروبا لن تحتاج إلى لقاح (سبوتنيكV) الروسي، لأنها منحت الموافقة لـ 4 لقاحات لتستخدم داخل الاتحاد الأوروبي، والتي ستكون كافية لتحقيق مناعة القطيع”.

من جانبه، لم يستبعد رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي، أن تقوم بلاده في غياب التنسيق داخل الاتحاد الأوروبي، بـ”طلب اللقاح الروسي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى