الوطن

حسن شكر: اللبنانيون أمام حائط مسدود وبلغنا مرحلة الانهيار ما قبل الانفجار

 اعتبر رئيس مركز النور اللبناني البلجيكي السيد حسن شكر أنّ اللبنانيين أصبحوا أمام حائط مسدود في غياب أيّ خطة واضحة من قبل السلطة للخروج من المأزق.

ورأى شكر في تصريح أنه «إذا كانت فئة منهم لا تزال قادرة على الصمود وتأمين لقمة العيش في الحدّ الأدنى فإنّ القسم الأكبر من الشعب اللبناني بات اليوم متساوياً في المستوى المعيشي والفقر وفي الخوف على صحته التي باتت مهدّدة بخطر الإصابة بفيروس كورونا».

أضاف «بين الخوف من انتشار فيروس كورونا والقلق على المستقبل مع الظروف الاجتماعية الخانقة التي يعيشها اللبنانيون في ظلّ ارتفاع سعر صرف الدولار وحجز المصارف على أموالهم، يبدو أنّ الانفجار الاجتماعي بات قريباً بعدما دخل لبنان فعلياً مرحلة الانهيار الاقتصادي».

وتابع شكر قائلاً الوضع خطير واللبناني بات يعيش كلذ يوم بيومه لتأمين لقمة عيشه، وإذا كانت أزمة كورونا انعكست سلباً على اقتصاد دول العالم فنحن نعيش الانهيار قبل انتشار الوباء الذي أتى ليضاعف أزماتنا، فيما الحكومة تتفرّج وكأنها غير معنية بكلّ ما يحصل…!

وختم “إنّ الشعب اللبناني الذي كسر حاجز الخوف على صحته وإجراءات التعبئة العامة للتحرك ضدّ السلطة، لن يبقى ساكتاً طويلاً وسيخرج مجدداً إلى الشارع رفضاً لهذا الواقع بعدما فقد أيّ أمل بالتغيير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى