الوطن

بمشاركة سفيرة فلسطين.. إحياء يوم الأرض في كندا

أحيت الجمعية العربية الفلسطينية الكندية والمفوضية الفلسطينية العامة لدى كندا ولجنة الصداقة البرلمانية كندا – فلسطين ذكرى يوم الأرض، وذلك عبر فعالية افتراضية على الزوم شارك فيها السفراء أعضاء مجلس السفراء العرب المعتمدين لدى كندا وجمعيات الجالية الفلسطينية في كندا.

أكدت سفيرة دولة فلسطين لدى كندا السيدة هالة أبو حصيرة على أهميّة إحياء يوم الأرض للتأكيد على صمود الشعب الفلسطيني على أرضه ضد المشروع الاستيطاني الاستعماري الصهيوني والذي يرتكز على الاستيطان ومصادرة الأراضي وهدم البيوت، والتأكيد على أهمية تذكير العالم بالظلم الواقع على الشعب الفلسطيني وبعدالة القضية الفلسطينية ونضال الشعب الفلسطيني من أجل حريته واستقلاله.

كما أكدت أن ما يحدث في القدس الشرقيّة ومحاولات الكيان الصهيوني تهجير المواطنين الفلسطينيين من منازلهم وبخاصة في حي الشيخ جراح، وسلوان وقرية الولجة ما هو الا استمرار لسياسة التطهير العرقي التي تنتهجها “إسرائيل” ضد الشعب الفلسطيني، واستمرار لسياسة الضم للأرض الفلسطينية. ونوهت بأن نقل السكان الواقعين تحت الاحتلال يعتبر جريمة حرب بحسب اتفاقية جنيف الرابعة، ودعت الى محاسبة الكيان الصهيوني أمام محكمة الجنايات الدولية على جرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني وركزت على أهمية دعم المحكمة من قبل الدول الموقعة على ميثاق روما، وعدم محاولة تقويض التحقيق الذي أقرّته المحكمة مؤخراً حيث إن المساءلة يجب ألا تكال بمكيالين، ويجب أن تنطبق على جميع الدول بما فيها “إسرائيل”. واستنكرت محاولات “إسرائيل” تهديد وعقاب طاقم المحكمة ووزير خارجية دولة فلسطين والفريق الفلسطيني المكلف بهذا الملف.

كما أكدت السفيرة أبو حصيرة على أهميّة إجراء الانتخابات الفلسطينية التي هي مطلب وطني وشعبي فلسطيني وعلى كونها عملية شفافة وديمقراطية، وبمبادرة رئيس السلطة (محمود عباس) عقد مؤتمر دولي للسلام متعدّد الأطراف على أساس المرجعيات المتفق عليها وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة. وختاماً شكرت المشاركين من السفراء والبرلمانيين وأعضاء الجالية الفلسطينية في كندا على دورهم في إيصال صوت الحق الفلسطيني وعدالة القضية الفلسطينية، وجميع أصدقاء فلسطين حول العالم لدعمهم المستمر للشعب الفلسطيني لنيل حريته واستقلاله في دولته المستقلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى