أولى

توافق بين البرغوثي والقدوة 
للتحالف في قائمة انتخابيّة واحدة

أكدت فدوى البرغوثي، زوجة القيادي في حركة «فتح»، الأسير مروان البرغوثي، أنه «جرى التوافق بين مروان البرغوثي والسياسي الفلسطيني ناصر القدوة، للتحالف في قائمة انتخابية واحدة». في حين كشفت صحيفة خليجية، عن اتفاق بالحروف الأولى لتحالف البرغوثي، مع القيادي الفتحاوي ومؤسس «الملتقى الوطني الفلسطيني» ناصر القدوة، بقائمة واحدة تحت اسم «الحرية» لخوض الانتخابات التشريعية المزمع عقدها في 22 مايو/ أيار المقبل.

ولفتت فدوى البرغوثي في اتصال هاتفي لـRT، إلى أنزوجها وعضو اللجنة المركزية السابق لحركة فتح، ناصر القدوة، في طور وضع الرتوش (اللمسات) الأخيرة على هذا الاتفاق”.

وأفادت مصادر خاصة، الثلاثاء، بأن مروان البرغوثي طلب من مقرّبين منه ومن زوجته ونجله، تشكيل قائمة خاصة لخوض الانتخابات بعد فشل مفاوضاته مع الحركة.

وقالت المصادر إن الحوار بين البرغوثي ومركزية حركةفتحوصل إلى  طريق مسدود.

وقاد المفاوضات من جانب حركةفتحالوزير حسين الشيخ، الذي زار البرغوثي في سجنه، وبحث معه إمكانية خوض حركةفتحللانتخابات الفلسطينية المقبلة بلائحة واحدة، بالإضافة إلى الأنباء عن نية البرغوثي الترشح للرئاسة الفلسطينية، في وقت كانت حركةفتحقد أعلنت أن مرشحها هو الرئيس الحالي محمود عباس.

ومن المقرّر أن تُجرى الانتخابات الفلسطينية للمرة الأولى منذ 15 عاماً في كل الأراضي الفلسطينية، التشريعية في 22 مايو، والرئاسية في 31 يوليو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى