الوطن

متفرقات

ـ نفت وزيرة العدل في حكومة تصريف الأعمال ماري كلود نجم الخبر الذي تمّ تداوله عن إطلاق سراح الأسير جورج إبراهيم عبدالله، مشيرةً إلى أنّ هذا الموضوع لا يزال قيد المعالجة.

ـ زار الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب أسامة سعد، على رأس وفد من التنظيم، مطرانية صيدا للموارنة، حيث قدم التهنئة بعيد الفصح للمطران مارون العمار. كما زار أبرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك، وقدم التهنئة للمطران إيلي حداد. وعبّر سعد عن أمله بنجاح اللبنانيين، «خصوصاً الجيل الشاب، بأخذ لبنان إلى برّ الأمان ووصولنا إلى الدولة العصرية المدنية الديمقراطية التي تلبي طموح الشباب وآمالهم». وقدّم التهنئة بالعيد إلى جميع اللبنانيين.

ـ هنأ المكتب السياسي لحركة «أمل»، الطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الغربي والبطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي بعيد الفصح، راجياً في بيان «قيامة لبنان من كبوته والخروج من أزماته وتحصين مجتمعه». وإذ أكدت الحركة أن الوحدة الوطنية هي أهم عناصر قوة لبنان وتحقق قيامته وتحفظ مناعته»، دعت «للعودة إلى الينابيع الإيمانية لقيامة أوطاننا ومنطقتنا من أزماتها ونزاعاتها، ويكون رجاء الفصح خلاصاً من آلامنا وأوجاعنا، ومناسبة لتشكيل حكومة قادرة ببرنامج إصلاحي لإخراج لبنان من أزمته».

ـ شكرت مديرية القطاع الصحي في «حركة الناصريين المستقلين المرابطون»، لجمهورية الصين الشعبية، إمدادها الجيش اللبناني بآلاف اللقاحات ضد فيروس كورونا، «ما يعزّز الحماية الصحية لرجال جيشنا الوطني»، لافتةً إلى أن «هذا الدعم جاء من دون ضجيج إعلامي أو استغلال لهذه التقدمة القيّمة».

ـ أعلنت قيادة الجيشمديرية التوجيه في بيان، أن دورية من مديرية المخابرات أوقفت  في منطقة البداوي المدعو (أ.أ)، المطلوب بموجب  مذكرات توقيف عدّة، وضبطت مخزناً يحتوي عدداً كبيراً من الأسلحة والرمانات والقذائف الصاروخية، وأعتدة عسكرية. سلمت المضبوطات، وبوشر التحقيق مع الموقوف بإشراف القضاء المختص».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى