الوطن

الفريق الاستشاري الألماني يعرض دراسة إعمار المرفأ غداً

بدأ الفريق الاستشاري لمرفأ هامبرغ الألماني زيارته المقررة للبنان، وتستمر خمسة أيام، يعقد خلالها مؤتمراً صحافياً غداً الخميس  لعرض دراسته حول إعادة إعمار مرفأ بيروت وجواره.

وسيلتقي الفريق الاستشاري وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال ميشال نجار في الأولى بعد ظهر اليوم نفسه، لإطلاعه على تفاصيل المبادرة.

وفي السياق،  استقبل محافظ بيروت القاضي مروان عبود في مكتبه بالقصر البلدي، سفير ألمانيا اندرياس كيندل على رأس الوفد الألماني ضم ممثلين عن شركة موانئ مدينة هامبورغ وعن عدد من الشركات المرافقة.

وأفاد بيان وزعته دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت،  بأنه «جرى البحث في إعادة إعمار مرفأ بيروت بعد الدمار الكبير الذي لحق به من جراء انفجار 4 آب الماضي، وأطلع الوفد المحافظ عبود على تفاصيل المشروع الذي من شأنه أن يؤمّن حوالى 50 ألف فرصة عمل جديدة للشباب عبر ضخ ملايين الدولارات من خلال الاستثمارات الأوروبية والعالمية، الأمر الذي يسهم في إعادة إعماره وتعزيز دوره الاقليمي والدولي».

ولفت إلى أن «المجتمعين أكدوا ضرورة أن تكون علاقة مرفأ بيروت بالمدينة علاقة تكامل اجتماعي وإنساني وبيئي وأن يكون هناك تداخل بين المرفأ والمدينة ليكون أحد أسس نموها وازدهارها، كما هي حال مدينة هامبورغ الألمانية مع مينائها، وليس مجرد معلم أو مركز تجاري منعزل عن المدينة».

وأشار إلى أنه «سيتم الإعلان عن كامل تفاصيل خطة إعادة إعمار مرفأ بيروت خلال مؤتمر صحافي ستعقده الجهات الألمانية الخميس».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى