أخيرةثقافة وفنون

« للموت» مع أحمد الزين في دراما شهر رمضان

} كتب جهاد أيوب:

بعد الوعكة الصحيّة التي ألمّت به، وشغلت بال كل المحبين، وقف القدير أحمد الزين ليلعب دور البطولة في المسلسل الجديد «للموت» احتراماً لموعد عرض العمل في شهر رمضان المقبل، ومن دون أن يكون هو السبب في تأخير العرض، وتقديراً لجهود مَن يشاركه البطولة والتمثيل وتعب التصوير.

هكذا كبارنا يتحدّون الوجع، والمرض، وينفذون ما اتفقوا عليه مع المنتج، ولا يساهمون في تعطيل فريق العمل، وأحمد الزين من هذه المدرسة النادرة، مدرسة تُعلِّم الدروس في احترام الزملاء، وجهود كل المشاركين، والكلمة موقف، مدرسة لم نعد نراها إلا في الكبار أمثال الزين صاحب الخبرة الطويلة، وخميرة صناعة مداميك الفن في لبنان وسورية والعالم العربي، هو قيمة على قيمة، وهو زمن التعب والفرح، وهو حالة إبداعيّة نفتخر بهاهو القدير أحمد الزين الذي يحترم وعوده.

وقف أمام كاميرات المخرج كما لو كان شاباً، يحترم التعليمات والتوجيهات، ويقدّر الزملاء، ولعب مشاهدَه بإتقان بشهادة كل من عمل في المسلسل.

أحمد الزين الذي أنهى دور الرجل الطيّب في « للموت»، وبالحقيقة جمهوره اشتاق لأن يلعب دوراً كهذا بعد أن أتحفنا بدور الرجل القوي والجبروت والظالم. هنا الزين يتفوق على ما هو عليه من طيب أصلاً، ويلعب دور «عبدالله أحمد ضاهر»، وبالفعل الجمهور من أكثر من 10 سنوات لم يشاهد الزين إلا بأدوار الحاقد، والبيك الجبروت، والمغرور. وهنا سيعجب المشاهد بكيفية تجسيد الزين للشخصية الطيبة بأسلوب السهل الممتنع، وسيندهش بالطريقة التي أداها بعد دراسة وافية، وذكاء الاستيعاب، وتنفيذ خبرة الأيام الخوالي، إضافة إلى تلوينه للشخصية المتسامحة من خلال ما سيواجهه من صعاب وغدر…!

مسلسل «للموت» من إنتاج إيغلجمال سنان، ومن إخراج فيليب أسمر، وقصة وسيناريو وحوار الكاتبة نديم جابر، ويشارك في البطولة إلى جانب الكبير أحمد الزين نخبة مهمة من النجوم المتميزين في الدراما اللبنانية والسورية، ونذكر منهم كلاً من ماغي أبو غصن، باسم مغنية، رندة كعدي، ختام اللحام، محمد الأحمد، دانييلا رحمه، خالد السيد، فادي أبو سمرة، علي الزين.

مسلسل «للموت» سيُعرَض في شهر رمضان المقبل على شاشة MBC وMTV.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق